روسيا تعلن استعدادها لتزويد النظام بمصانع إعمار المنازل! - It's Over 9000!

روسيا تعلن استعدادها لتزويد النظام بمصانع إعمار المنازل!

بلدي نيوز 

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة الروسية، أن موسكو مستعدة لتزويد نظام الأسد بمصانع بناء المنازل، التي تسمح بإنتاج مجموعة واسعة من منتجات الخرسانة المسلحة في وقت قصير، حسب قولها.
وقال المتحدث باسم وزارة الصناعة ولتجارة الروسية، "ألكسندر تولباروف"، خلال اجتماع للجنة التنسيق المشتركة لوزارتي الدفاع والخارجية الروسيتين أمس الأربعاء: "من بين المهام الأكثر إلحاحا في سوريا إعادة إعمار البلدات المدمرة والمرافق الصناعية، وفرص العمل وتوفير المسكن للسكان، بما في ذلك أولئك الذين يعودون إلى وطنهم".
وأضاف: "يمكننا القيام بذلك عن طريق تزويد سوريا بمصانع بناء المنازل، ومجموعة واسعة من منتجات الخرسانة المسلحة من ألواح وعوارض وجدران وسلالم وكتل إسمنتية مسلحة".
وأشار "تولباروف" إلى أن بلاده مستعدة كذلك لتلبية احتياجات سوريا في بناء البنية التحتية، لوحات الطرق والأعمدة الكهربائية ودعامات الجسور وغيرها.
وكان قد صرح رئيس المركز الوطني لإدارة شؤون الدفاع في روسيا، الفريق أول "ميخائيل ميزينتسيف"، الأربعاء الماضي، بأن خبرة إعادة بناء الاتحاد السوفياتي بعد الحرب الوطنية العظمى 1941- 1945، يمكن استخدامها في سوريا.
تأتي هذه التصريحات بعد أن تقدمت شركة "ستروي إكسبورت ميدل إيست" الروسية، التي تنشط في مجال البناء، بعدة طروحات لتنفيذ مشاريع بناء مشتركة مع مؤسسة تابعة للنظام في ضواحي العاصمة دمشق، بحسب وسائل إعلامية موالية للنظام.
وبحسب إعلام النظام، فإنه خلال اجتماع المؤسسة بوفد من الشركة، الأحد الماضي، تم بحث الرؤية الفنية المقدمة من الشركة الروسية لتنفيذ مشروع سكني لمصلحة المؤسسة في ضاحية قدسيا، وفي ضاحية الديماس في محافظة ريف دمشق.
ووفقا لصحيفة "الوطن" الموالية، فإن المؤسسة تقوم حاليا بدراسة العروض التي قدمتها الشركة الروسية.
المصدر: سبوتنيك + بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

ضابط روسي: التجربة السورية ساعدت في تحديث الخبرة القتالية لدى قاذفاتنا الاستراتيجية

"الائتلاف" يرحب بتمديد آلية المساعدات عبر الحدود في سوريا

اجتماع بين الروس و"قسد" شمالي الرقة

روسيا توقف رواتب عناصر اللواء الثامن

لبحث طرق الدعم العسكري.. اجتماع أمني للروس والنظام في الرقة

إحصائية تكشف حصيلة ضحايا هجمات روسيا شمال سوريا