تركيا تدخل جزء من اللاجئين وتقدم مساعدات لمن ينتظر - It's Over 9000!

تركيا تدخل جزء من اللاجئين وتقدم مساعدات لمن ينتظر

بلدي نيوز - وكالات
قال نائب رئيس الوزراء التركي "نعمان كورتولموش"، اليوم الأحد، أن بلاده ستواصل فتح أبوابها للاجئين السوريين، مشيراً إلى أن أكثر من ثلاث مليون لاجئ متواجدين على الأراضي التركية.
وأضاف كورتولموش، أنه لا يوجد أي مكان للاجئين للجوء إليه سوى تركيا، مبيناً أن بلاده إذا أغلقت أبوابها أما اللاجئين فإن المقاتلات الروسية ستقضي على حياتهم، بحسب ما ما نقله موقع "ترك برس".
وأشار كورتولموش، إلى أن بلاده سمحت لجزء كبير من اللاجئين السوريين الوافدين إلى الحدود بالدخول إلى الأراضي التركية، وأن بلاده تواصل إمداد الجزء المتبقي خارج الحدود بالمساعدات.
وأكد أن تركيا هي الدولة الوحيدة التي تدعو إلى ضرورة المحافظة على وحدة الأراضي السورية، لا سيما أنها تقف إلى جانب جميع أبناء الشعب السوري.
وكان قال رئيس الوزراء التركي "أحمد داود أوغلو"، خلال كلمة ألقاها في افتتاحية القمة التي شارك في العاصمة البريطانية لندن، يوم الخميس الفائت، أن اللاجئين السوريين فرّوا من عمليات القصف الجوي التي تقوم بها روسيا إلى جانب النظام، مؤكداّ أن بلاده ستقدم كل ما بوسعها تجاه اللاجئين، دون السؤال عن عرقهم أو انتمائهم الديني، ودون تمييز إذا كان اللاجئ عربي أم تركي أم كردي.
مشيراً إلى أن كل من يدعم نظام الأسد هو شريك معه في القتل، وقال: "إن كل من يقف عائقاً أمام المساعدات التي تقدم إلى السوريين هو شريك في الجريمة، هناك أناس في مضايا يواجهون الجوع ويموتون جوعاً، إن القوات التي تقف إلى جانب النظام تقوم بعمليات جوية ضد المدنيين، فلنكن صريحين إن كل من يغادر سوريا يغادرها إما هرباً من نظام الأسد، أو هرباً من التنظيمات الإرهابية أمثال داعش، علينا جميعاً أن نقف صفاً واحداً أمام مرتكبي الجرائم بحق الإنسانية".

مقالات ذات صلة

توثيق 73 عملية اغتيال خلال عام شمال سوريا

شاب ينهي حياة جدته بطريقة بشعة بريف دمشق (فيديو)

النظام يتوقع إنتاج أكثر من مليون طن قمح

"المجلس الوطني الكردي" يرفض العملية العسكرية التركية

لبنان: نواجه صعوبات في نقل الغاز من مصر عبر سوريا

لافروف: لم يعد لدى روسيا مهام عسكرية بسوريا