الأردن يعبّر عن اهتمامه بإعادة فتح معبر "نصيب" الحدودي - It's Over 9000!

الأردن يعبّر عن اهتمامه بإعادة فتح معبر "نصيب" الحدودي

بلدي نيوز
عبّر المتحدث باسم وزارة الصناعة والتجارة الأردنية "ينال البرماوي" عن اهتمام بلاده باستئناف حركة النقل البري والتجارة مع سوريا، لما فيه من مصلحة اقتصادية مشتركة للبلدين.
وقال ينال البرماوي لوكالة "الأناضول" التركية: "السوق السورية تعتبر من أهم الأسواق التصديرية للأردن، كما أن العديد من الصادرات الأردنية، تمر عبر الأراضي السورية".
وتابع: "السوق الأردنية تستقبل العديد من السلع السورية، مما يؤدي إلى انتعاش المناطق الحدودية وخاصة الرمثا، وانتعاش حركة النقل وشركات التخليص والخدمات اللوجستية المختلفة".
وقال "حسين أبو الشيح" رئيس بلدية الرمثا الكبرى التابعة لمحافظة إربد الأردنية الحدودية مع سوريا، إن "السوق متعطشة للبضائع السورية، والرمثا بوابة الأردن من الشمال ومغذية رئيسة لتلك البضائع، والتجار يأملون في فتح الحدود التي ستعيد الروح التجارية لسوق الرمثا".
يشار إلى أن المعبر يربط بين بلدة نصيب السورية في محافظة درعا وبلدة جابر الأردنية في محافظة المفرق، وهو أكثر المعابر ازدحاما على الحدود حيث تنتقل عبره البضائع بين البلدين، وبين لبنان وسوريا وبلدان الخليج.
وكانت قوات النظام استعادت السيطرة على معبر نصيب بدعم روسي، في الـ6 من يوليو/ حزيران الماضي، تزامنا مع إبرام المصالحة بين النظام وفصائل المعارضة في الجنوب السوري.
بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

السفير الأمريكي السابق "فورد": الأسد لن يسلم السلطة لانه يخشى من المحاسبة

البضائع التركية تغزو الأسواق.. وفارق السعر يشجع على الشراء

تفاقم أزمة المواشي ومطالب برفع أسعار الحليب

"القرم" تعتزم بيع مليوني طن من القمح للنظام

الروس يفاوضون قياديا محليا في درعا

مخبأة داخل حبوب الحمص.. النظام يضبط كمية مخدرات في دمشق