ضابط إسرائيلي يحذّر روسيا من تزويد نظام الأسد بمنظومة "إس 300" - It's Over 9000!

ضابط إسرائيلي يحذّر روسيا من تزويد نظام الأسد بمنظومة "إس 300"

بلدي نيوز
صرّح الرئيس السابق لمنظمة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية العميد "عوزي روبين"، أنه يمكن لإسرائيل وروسيا التعاون في مجال الدفاع الصاروخي، شريطة عدم تسليم أنظمة "إس-300" الروسية إلى سوريا. 
وقال "روبين"، على هامش مؤتمر حول قضايا الصواريخ والدفاع الفضائي: "هذا التعاون يعتمد على روسيا.. الآن العلاقات بين إسرائيل وروسيا علاقة صداقة"، مضيفاً: "روسيا تظهر اهتماما كبيرا وراسخاً لمشاكل إسرائيل الأمنية".
وأردف: "لكن إذا أعطت روسيا منظومة إس-300 لسوريا، فإن العلاقات بين البلدين ستتدهور، وهذه لها عواقب سياسية قوية جدا، بل مشكلة سياسية". 
وكان صرّح وزير الدفاع الروسي "سيرغي شويغو"، في وقت سابق، أن موسكو مستعدة لبحث مسألة تزويد نظام الأسد بصواريخ إس-300، لكنها لم تتلق حتى الآن أي طلب من النظام السوري بهذا الخصوص. 
النظام الصاروخي إس-300 طوره الجيش السوفيتي لكن جرى تحديثه ومتاح الآن في عدة إصدارات بقدرات مختلفة. ويطلق النظام صواريخ من شاحنات وهو مصمم لإسقاط الطائرات العسكرية والقذائف الباليستية قصيرة ومتوسطة المدى.
وعلى الرغم من أن نظام إس-400 الأكثر تطورا قد حل محلها، إلا أن صواريخ إس-300 لا تزال تعتبر قوية للغاية وتتفوق على كل ما يملكه النظام حاليا من صواريخ.
ويعتمد النظام حاليا على مزيج من أنظمة مضادة للطائرات روسية الصنع أقل تقدما للدفاع عن مجالها الجوي.

المصدر: سبوتنيك + بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

منهم علي مملوك.. فرنسا تحاكم ثلاثة مسؤولين أمنيين تابعين للنظام

مسؤول أمريكي يصرح بشأن علاقة الأسد بإيران

صحيفة تكشف عن وفاة مواطن امريكي بسجون النظام في سوريا

"الفتح المبين" تتوعد المتظاهرين في إدلب (بيان)

مصادر تكشف تورط الأخوة قاطرجي بقتل ثلاث أشقاء في حلب

بعد أحداث الأمس.. "الهيئة" تسحب عناصرها من الشوارع