معسكرات لجيش الإسلام شمالا و "داعش" يحذر المدنيين من الاقتراب من "قسد" شرقا - It's Over 9000!

معسكرات لجيش الإسلام شمالا و "داعش" يحذر المدنيين من الاقتراب من "قسد" شرقا

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

اعلن جيش الإسلام عن افتتاح خمسة معسكرات لمقاتليه بربف حلب الشمالي، كما وسعت هيئة تحرير الشام من نطاق حملتها الأمنية بريف إدلب الشمالي، فيما حذر "داعش" المدنيين من الاقتراب من حقول النفط بريف دير الزور الشرقي والتعامل مع "قسد".

ففي حلب شمالاً، اعتقلت قوات "قسد" عددا من المدنيين بتهمة أنهم أقرباء لعناصر في الجيش السوري الحر، وذلك بعد وصولهم منبج لقضاء إجازة عيد الأضحى قادمين من تركيا.

إلى ذلك، أعلنت إدارة معبر "باب السلامة" الحدودي بريف حلب الشمالي، إن اليوم 19 آب هو آخر موعد لدخول الأهالي لقضاء إجازة العيد في الأراضي السورية، حيث بلغ عدد الزائرين في آخر يوم 2850، وأصبح إجمالي عدد الزائرين 35855.

وفي سياق منفصل، أعلن فصيل "جيش الإسلام" عن خمسة معسكرات أنشأها في ريف حلب الشمالي، بعد خروجه من الغوطة الشرقية إلى الشمال السوري بموجب اتفاق مع نظام الأسد وروسيا.

وفي إدلب، أصيب ثلاثة عناصر بانفجار عبوة ناسفة، استهدفت سيارتهم بالقرب من بلدة "خان السبل" جنوبي إدلب .

هذا ووسعت "هيئة تحرير الشام" عمليتها الأمنية و اعتقلت عدداً من المتورطين بعقد مصالحات من نظام الأسد في كل من معرة مصرين و عزمارين"، و قرى "السعدية و تل عمار و دلبيا و بتيا" بريف إدلب الشمالي

من جهة ثانية، ارتفعت حصيلة الانفجار الذي استهدف مقراً للجبهة الوطنية للتحرير، أمس السبت، بالقرب من مدينة أريحا الى 5 شهداء و مصابين اثنين.

وفي الجنوب السوري، قالت مصادر إعلامية محلية في السويداء، إن خمسة من عناصر الفصائل المحلية هناك، قتلوا إثر انفجار لغم أرضي في بادية السويداء، اليوم الأحد.


إلى ذلك؛ واصلت قوات "قسد" لليوم الثاني على التوالي، اعتقال المرشحين لانتخابات المجالس المحلية التابعة للنظام في ريف مدينة القامشلي، ضمن الحملة التي شنتها "الوحدات الكردية" على مرشحي المجالس المحلية.

وفي سياق منفصل، تداول ناشطون من دير الزور، اليوم الأحد، منشورات وزعها عناصر من تنظيم "داعش" في ريف المحافظة الشرقي، حذر فيها التنظيم المدنيين من الاقتراب من آبار النفط في المنطقة، كما حذر من التعاون مع قوات سوريا الديمقراطية في إدارة الحقول

مقالات ذات صلة

خسائر لميليشيا عراقية بهجوم شرقي سوريا

خسائر لميليشيات إيران بهجوم في دير الزور

انفجار يكبّد قوات النظام خسائر بالأرواح في الرقة

السفارة العراقية في دمشق تصدر توضيحا بخصوص مقتل زوار عراقيين في سوريا

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع