جرحى مدنيون وحملة اعتقالات بعد تحرش عناصر "قسد" بفتاة في الرقة - It's Over 9000!

جرحى مدنيون وحملة اعتقالات بعد تحرش عناصر "قسد" بفتاة في الرقة

بلدي نيوز – الرقة (خاص)
أُصيب عدد من المدنيين بجروح، برصاص عناصر "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، في مدينة الرقة، على خلفية تحرش عدد من عناصر "قسد" بإحدى الفتيات، أمس الأحد.
وقال مراسل بلدي نيوز في الرقة (محمد عثمان)، إن عناصر "قسد" تحرشوا بإحدى الفتيات في حي (المشلب)، لينتفض أهالي الحي على وقع الحادثة محتجين على ممارسات عناصر "قسد".
وأضاف مراسلنا أن عناصر "قسد" سرعان ما أطلقوا النار بكثافة في الحي لتخويف وتفريق المحتجين، ليقع شجار بين الطرفين، أُصيب على إثره أكثر من 10 مدنيين برصاص عناصر "قسد".
وأردف مراسلنا أن "قسد" نشرت عقب ذلك عربات عسكرية داخل الحي بلغ عددها أكثر من 20 سيارة، وشنت حملة واسعة النطاق في الحي، اعتقلت فيها العديد من أهالي وسكان الحي.
وأشار إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى الطب الحديث، والمراكز الطبية التي أقامتها بعض المنظمات في المدينة.
وتعاني محافظة الرقة من أوضاع أمنية سيئة وأحوال إنسانية مأساوية، جرّاء سوء الأوضاع الأمنية وانتشار المخدرات وتراجع عمل المنظمات الإنسانية في المنطقة، وانتشار الفقر والبطالة وندرة توفر الخدمات اللازمة للعيش، إضافة إلى الانتهاكات المستمرة والسياسة الاستبدادية التي ينتهجها "حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) المهيمن على "قسد" والتي تسببت بحالة من الاحتقان والغضب لدى أهالي وسكان المحافظة.

مقالات ذات صلة

"أطباء بلا حدود" تطلق تخذيرا بعد ارتفاع الوفيات بمخيمات شمال شرق سوريا

خسائر لقسد بهجوم شرق دير الزور

ناشطون وأكادمين يعلنون الانضمام لوثيقة المناطق الثلاث

"أبناء الجزيرة والفرات" تشن هجوما على "قسد" في دير الزور

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

النظام يشن حملة اعتقالات بريف دير الزور