قيادي سابق في "الحر": لا وجود للفيلق الخامس بدرعا - It's Over 9000!

قيادي سابق في "الحر": لا وجود للفيلق الخامس بدرعا

بلدي نيوز - درعا (حذيفة حلاوة)
كشف القيادي في الجيش الحر سابقا وأحد أعضاء الوفد المفاوض عن المعارضة في درعا "أدهم أكراد"، عن أنه لا وجود لما يسمى بالفيلق الخامس في درعا، منوهاً إلى أن كل فصائل المصالحات يتم توظيفها تحت جناح الفرقة الرابعة التي يقودها شقيق رأس النظام ماهر الأسد.
وقال "أكراد" إن الحديث الذي يدور حول انضمام جميع الفصائل والشبان الذين عقدوا مصالحات في الجنوب السوري للفيلق الخامس، ليس صحيحاً، مؤكد أن نظام الأسد يقوم بزج المصالحين في ميليشيات رديفة تتبع للفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام، بإدارة روسية شكلية لتلك الميليشيات.
القيادي الذي لا يزال في مدينة درعا التي تقع تحت سيطرة قوات النظام، كان قد حذر في وقت سابق بأحد منشوراته اللاجئين السوريين في الأردن من العودة لسوريا، مبرراً ذلك بأن "الأمور لا تزال ضبابية" على حد وصفه، ليضيف أن ما حصلوا عليه من قبل نظام الأسد خلال المفاوضات هو "مجرد تطمينات وليس ضمانات".
يُذكر أن أبرز الفصائل التي وقعت على المصالحات في الجنوب السوري، هي قوات "شباب السنة" بقيادة "أحمد العودة"، والذي يروج بحسب ما يتحدث عنه موالوه بأن فصيله سينضم للفيلق الخامس، الأمر الذي نفاه "أكراد" في منشوره.
وتستمر تجاوزات قوات النظام وأجهزته الأمنية في الجنوب السوري بالرغم من دخول تلك البلدات باتفاقيات تسوية ومصالحات، وحصولها على ضمانات بعدم دخول قوات النظام لتلك البلدات، حيث يتم تنفيذ حملات اعتقال بشكل شبه يومي في غالبية مناطق درعا وريف القنيطرة، وسحب شبان للخدمة الإلزامية في قوات النظام.

مقالات ذات صلة

قوات النظام تفجرثلاثة مبانٍ في طفس

قتيلان باشتباك بين "قسد" و"الفيلق الخامس" في دير الزور

"جيـش سوريا الحرة": نبحث عن أدلة تثبت تورط إيران بقصـف التنف

"جيش سوريا الحرة" يبحث مع التحالف الدولي "أوجه التعاون"

قتــلى وجـرحى من النظام باشتباكات مع "الوطني" شرق حلب

تفاصيل مقتل متزعم "التنظيم" في درعا