وقفة احتجاجية في "معرة مصرين" تطالب بالكف عن اعتقال رموز الثورة - It's Over 9000!

وقفة احتجاجية في "معرة مصرين" تطالب بالكف عن اعتقال رموز الثورة

بلدي نيوز - إدلب - (محمد وليد جبس)

نظّم أهالي "معرة مصرين" والفعاليات المدنية والثورية في المدينة بريف إدلب الشمالي، ظهر اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية على خلفية اعتقال القوة الأمنية في "هيئة تحرير الشام" أحد رموز الثورة في المدينة.

ورفع المحتجون أثناء الوقفة، ظهر اليوم الاثنين، في أحد ساحات مدينة "معرة مصرين"، لافتات تنتقد "هيئة تحرير الشام"، وتطالب بإطلاق سراح المهندس "مصطفى صطيف" أحد أبرز رموز الثورة في المدينة، الذي اعتقل يوم أمس من قبل "الهيئة"، أثناء حملتها الأمنية على خلايا المصالحات في المنطقة.

وأكّد نشطاء مدينة "معرة مصرين"، أن المهندس "صطيف" له تاريخ حافل في الثورة السورية منذ انطلاقتها، كما أسس في مدينة "معرة مصرين" بداية عام ٢٠١٢، جمعية خيرية لدعم الفقراء وأسر المعتقلين والشهداء، وساهم بمساعدتهم على حسابه الخاص.

وأوضحت مصادر محلية، أن انتقادات "صطيف" المتكررة ضد أخطاء عناصر الهيئة، أثارت غضبهم ودفعتهم لتوجيه التهم له جزافا، واعتقاله بتهمة التعامل مع النظام والترويج للمصالحات، ما هي إلا محض افتراء.

يذكر أن "هيئة تحرير الشام" شنت، يوم أمس الأحد، حملة أمنية واسعة ضد خلايا المصالحات ومروجيها في مدينة "معرة مصرين" وعدة قرى بالقرب من "سلقين" على الحدود التركية.

مقالات ذات صلة

خسائر لقوات النظام غرب حماة

"الهيئة" تعلق مقتل احد قيادييها بريف اللاذقية

منهم نساء وأطفال.. شهداء وجرحى بقصف النظام على إدلب

"الهيئة" تعلن عن خسائر كبيرة للنظام بريف إدلب

اتهام روسي لفصائل المعارضة بتكثيف النشاط الاستطلاعي

استمرار المظاهرات ضد "الهيئة" في إدلب