الأركان التركية: تسيير الدورية الـ 33 المستقلة على حدود "منبج" - It's Over 9000!

الأركان التركية: تسيير الدورية الـ 33 المستقلة على حدود "منبج"

بلدي نيوز

أعلنت رئاسة الأركان التركية، اليوم الثلاثاء، تسييرها الدورية المستقلة الـ 33 على طول الخط الفاصل بين منطقة عملية "درع الفرات" ومدينة "منبج"، شمالي سوريا.

وقال بيان أصدرته رئاسة الأركان التركية، إن القوات التركية ونظيرتها الأمريكية سيّرت اليوم الدورية المنسّقة المستقلة الـ 33، في المنطقة المذكورة.

وتوصلت واشنطن وأنقرة في وقت سابق، إلى اتفاق على "خارطة طريق" حول منبج، نص حينها على إخراج عناصر "الوحدات الكردية" منها، وتوفير الأمن والاستقرار للمنطقة.

وتواصل تركيا بمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية، تسيير الدوريات على الخط الفصائل بين مناطق سيطرة المعارضة وقوات "ٌقسد" ممثلة بمجلس منبج العسكري، إلا أنها لاتزال تسيطر عبر المجلس على مفاصل المدنية.

وكان أعلن وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، أن التدريبات اللازمة من أجل إجراء دوريات تركية أميركية مشتركة في مدينة منبج شرقي حلب، ستبدأ في غضون 3 أيام.

في سياق آخر، قال ديفيد ساترفيلد، نائب المستشار المسؤول عن شؤون الشرق الأوسط في الخارجية الأميركية إن التوتر الأخير بين الولايات المتحدة وتركيا لا يؤثر أبداً على الاتفاق بخصوص منبج.

وأوضح في اجتماع بمقر الخارجية أن خارطة طريق منبج تسير "بلا منغصات وبشكل مشجع"، مضيفاً: "لا نرى هنا تأثيراً للقضايا الأخرى في العلاقات الثنائية".

وكان أوضح وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلوا، أن دوريات القوات التركية والأمريكية، كانت تجرى بشكل منفصل في منبج، أما المرحلة القادمة فسيتم تنفيذ دوريات مشتركة، ثم العمل سوية من أجل تأسيس قوة لحفظ الأمن واختيار الأشخاص من أجل إدارتها، لافتاً إلى أن المرحلة التي تلي منبج ستكون مناطق شرقي نهر الفرات.
المصدر: يني شفق

مقالات ذات صلة

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع