النظام يقصف مقبرة للشهداء بحماة واعتراض موكب وزير دفاع النظام بالسويداء - It's Over 9000!

النظام يقصف مقبرة للشهداء بحماة واعتراض موكب وزير دفاع النظام بالسويداء

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

تعرضت مقبرة "اللطامنة" بريف حماة، لقصف مدفعي من قبل قوات النظام في أول أيام عيد الأضحى المبارك، هذا وشهدت محافظة إدلب عمليات اغتيال استهدفت عناصر من "هيئة تحرير الشام"، في وقت نجا أحد قادتها بربف حلب، وفي السويداء، اعترض مجموعة من الشبان موكب وزير دفاع النظام بالرصاص والشتائم.

ففي حلب شمالا؛ نجا "أبو يقظان المصري" قائد قطاع البادية في فصيل "هيئة تحرير الشام"، وشرعي الجناح العسكري، اليوم الثلاثاء، من محاولة اغتيال تعرض لها من قبل مجهولين في قرية "برنة" بريف حلب الجنوبي.

وانفجرت عبوة ناسفة في مدينة "عفرين"، دون ورود أنباء عن إصابات، كما انفجرت عبوة ناسفة في بلدة "كفرناصح"، دون خسائر بشرية.

وفي إدلب؛ قتل خمسة عناصر من "هيئة تحرير الشام" بإطلاق نار من قبل مجهولين، بعد منتصف ليلة أمس الاثنين، استهدف حاجزين أمنيين للهيئة بريف إدلب الشمالي الغربي، وأصيب ثلاثة آخرين من "الجبهة الوطنية للتحرير" بينهم قيادي بانفجار عبوة ناسفة قرب بلدة "تفتناز".

و في سياق آخر؛ قصفت قوات النظام المتمركزة في قرية "أبو دالي" بقذائف المدفعية الثقيلة محيط بلدة "الخوين" بريف إدلب الجنوبي.

بالانتقال إلى حماة؛ تعرضت مقبرة مدينة "اللطامنة" بريف حماة الشمالي، فجر اليوم الثلاثاء، لقصف مدفعي من حواجز النظام، ما تسبب بتهدم العديد من القبور، وعدم قدرة أهالي المدينة على زيارة قبور الشهداء في أول أيام العيد.

كما قصفت قوات النظام بالصواريخ مدينة "كفرزيتا" بريف حماة الشمالي، نتج عنه دمار في ممتلكات المدنيين.

في دمشق وريفها؛ أفادت مصادر محلية أن قوات نظام الأسد اعتقلت عشرة مدنيين بينهم سيدتان، وذلك بعد قيامهم بحملة دهم واعتقالات في حي "جامع طه" وسط مدينة دوما بريف دمشق.
وأضافت المصادر، أن قوات النظام نفذت حملة تعفيش وسرقة لمنازل المدنيين والمحلات التجارية في الحي بعد أن أغلقت المنافذ إليه.

جنوبا في درعا؛ أفاد تجمع "أحرار حوران" أن أربعة مدنيين، بينهم طفل وطفلة، أصيبوا جراء إطلاق نار عشوائي من قبل عنصر من الفرقة الرابعة وهو في حالة سكر، اليوم الثلاثاء، وسط حي "السبيل" المكتظ بالمدنيين بدرعا المحطة في مدينة درعا.
فيما قالت مصادر محلية من محافظة السويداء، أن مجموعة من الشبان اعترضوا طريق موكب وزير دفاع النظام خلال مروره بالمحافظة، وذلك احتجاجا على المعاملة السيئة التي تعرضت لها جثث قتلى إحدى الميليشيات المحلية في السويداء، خلال تواجدها في المشفى الوطني.

كما اعتصم عشرات المدنيين في مدينة السويداء ذات الغالبية الدرزية جنوب البلاد، اليوم الثلاثاء، أول أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك للتضامن مع المختطفين لدى تنظيم "داعش".

مقالات ذات صلة

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

خسائر لقوات النظام غرب حماة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة