"محلي مارع" يطلق مشروعا لتأهيل الشباب ودخول سوق العمل - It's Over 9000!

"محلي مارع" يطلق مشروعا لتأهيل الشباب ودخول سوق العمل

بلدي نيوز - حلب - (عبد القادر محمد)

أطلق المجلس المحلي في مدينة مارع بريف حلب الشمالي، مشروعا تدريبيا في المدينة يهدف إلى تأهيل شباب المدينة مهنيا وتعليميا، بغرض تمكينهم من دخول سوق العمل في مختلف المجالات.

وأشار مدير التعليم الشعبي في المجلس المحلي لمدينة مارع "عاصم الصالح" في حديث لبلدي نيوز؛ إلى أن المشروع الذي أطلقه المجلس يشمل عدة مجالات منها: "تصميم الغرافيكس، وتشغيل وصيانة الآليات الثقيلة، والمساعدة والمهارات الإدارية، وصناعة الحلويات والمعجنات، وتركيب الطاقة الشمسية، والخياطة النسائية".

وقال إن الفتيات سيتلقين دورات على الخياطة النسائية، وصناعة الحلويات والمعجنات، وأوضح أن شروط الخضوع لهذه الدورات التدريبية، "أن يكون المتقدم من سكان مدينة مارع، سواء من النازحين أو من أبناء المدينة، وإذا كان المستفيد من النازحين، يجب أن يكون مقيما في منطقة قريبة من مراكز التدريبات".

وأضاف، "يشترط أن يتراوح عمر المتقدم بين 18 إلى 35 سنة، وأن يكون المستفيد لم يتلق أي تدريب مهني خلال السنة الماضية، حيث من المقرر أن يخضع المتدرب لأربع ساعات تدريبية يوميا، يُمنح الذين التزموا بنسبة الحضور المطلوبة بدل مواصلات، كما سيمنح المتدرب في نهاية الدورة شهادة مصدقة من التربية التركية".

مقالات ذات صلة

"فلتعش الإنسانية في حلب".. حملة تركية لمساعدة أهالي الشمال السوري

واشنطن تعرب عن قلقها إزاء استمرار الهجمات الجوية على شمالي سوريا

ناشطو إدلب وحماة يدعون لفتح الجبهات من أجل وقف القصف

إقرار ضريبة للنظافة في عفرين

اتفاق بين "الوطنية للتحرير" و"تحرير الشام" شمالاً وقتلى لداعش شرقاً

اعتقالات في درعا والنظام يدفع بعناصر المصالحات إلى جبهات حماة