نائب روسي يطالب بلاده بنشر أسلحة نووية في سوريا - It's Over 9000!

نائب روسي يطالب بلاده بنشر أسلحة نووية في سوريا

بلدي نيوز
اعتبر النائب الأول لرئيس لجنة الدوما للسياسة الاقتصادية والتنمية المبتكرة وريادة الأعمال، فلاديمير جوتينيف بأن الولايات المتحدة تخطت "الخط الأحمر" فى علاقاتها مع روسيا.
ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية عن جوتينيف قوله إنه يجب على الرئيس الروسي أن يفكر في الرد المناسب مثل تعليق الاتفاق بشأن الصواريخ النووية مع واشنطن ونشر أسلحة نووية خارج البلاد على سبيل المثال، فى سوريا.
وأضاف النائب أن هذه الخطوة تساعد "ليس فقط في تخفيف العقوبات، ولكن أيضا تسبب الضرر"، وقال " الضغط على روسيا سيزداد فقط فى مجال التعاون العسكري التقني، فيما يتعلق ببيع الأسلحة إلى الخارج، وينبغي الاستماع إلى رأى بعض الخبراء الذين يقولون إنه يتوجب على روسيا تعليق تنفيذ اتفاق عدم نشر التكنولوجيا الصاروخية وكذلك أن تحذو حذو الولايات المتحدة وتنشر أسلحة تكتيكية نووية خارج البلاد، وأنا لا أستبعد أن تكون إحدى الدول التى ستنشر فيها الأسلحة هى سوريا حيث يوجد عندنا قاعدة جوية محمية".
واختتم جوتينيف قائلا " إن حزمة العقوبات التالية تجبر روسيا على رسم خطوطها الحمراء، وكل التدابير المقترحة ستصبح ذريعة خطيرة للغاية".
وكانت وكالات أنباء روسية نقلت عن وزارة الدفاع قولها أمس الاثنين إنها رصدت تعزيزات تقوم بها واشنطن لقواتها في الشرق الأوسط استعدادا لما تخشى موسكو من أن تكون ضربة محتملة توجهها لقوات نظام الأسد.
ونقلت الوكالات عن الميجر جنرال إيجور كوناشينكوف قوله إن المدمرة الأمريكية روس المسلحة بصواريخ موجهة دخلت البحر المتوسط في 25 آب وهي مزودة بما قدره 28 صاروخا من طراز توماهوك القادرة على ضرب أي هدف في سوريا.
المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية