روسيا: الأسد لا يمتلك "الكيماوي" وضربه سيودي بالعملية السياسية - It's Over 9000!

روسيا: الأسد لا يمتلك "الكيماوي" وضربه سيودي بالعملية السياسية

بلدي نيوز 
قال "فاسيلي نيبيزيا" مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن الدولي بنيويورك، اليوم الثلاثاء، إن نظام الأسد لايملك أسلحة كيماوية، محذراً الدول الغربية من أي هجوم قد يستهدف مواقعه في سوريا.

وحذر المندوب "الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا" من شن ضربة عسكرية علي سوريا، لافتاً إلى أنها ستضر بالعملية السياسية.

وقال المندوب لأعضاء المجلس "الضربة الغربية علي سوريا - في حال توجيهها - ستضر كثيرًا بالعملية السياسية، زاعماً أن جيش الأسد لا يملك أسلحة كيميائية ولا يخطط لذلك.

وكانت المندوبة البريطانية بالأمم المتحدة كارين بيرس قد حذرت، في تصريحات سابقة، من إمكانية شن النظام السوري هجمات كيميائية على المدنيين في محافظ إدلب، وأضافت "ما قام - ويقوم به - نظام الأسد، وسماح روسيا بتلك الممارسات، ينذر بتعرض إدلب لهجوم كيميائي".

وأصدرت بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، الثلاثاء الماضي، تحذيرًا للنظام السوري هددوا فيه بـ"رد مناسب" علي أي استخدام للأسلحة الكيميائية في إدلب.

وتعمل روسيا عبر ماكينتها الإعلامية ومنذ أكثر من أسبوع على ترويج شائعات حول تحضيرات لهجوم استفزازي تقوم به فصائل المعارضة في إدلب، وأن هدفه إعطاء الحجة لواشنطن والدول الغربية لضرب الأسد، في وقت نفت فصائل المعارضة وفعاليات مدنية المزاعة الروسية وأكدت أنها في سياق الحرب الدعائية وأنها تمهد لاستهداف لتكرار النظام استهداف المدنيين في المنطقة بالأسلحة الكيماوية.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية