"الناتو" يدعو الجميع لضبط النفس بالبحر المتوسط - It's Over 9000!

"الناتو" يدعو الجميع لضبط النفس بالبحر المتوسط

بلدي نيوز 
أعلنت المتحدثة الرسمية باسم حلف شمال الأطلسي، أوانا لونغيسكو، أن الحلف لفت الانتباه إلى التقارير، التي تفيد بأن روسيا أرسلت قوات كبيرة إلى منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط، ويدعو جميع القوات في المنطقة إلى ضبط النفس.
وقالت لونغيسكو في بيان عبر حسابها الشخصي في "تويتر" أمس الثلاثاء، "أرسلت روسيا قوات بحرية كبيرة إلى شرق البحر المتوسط، ومن المهم أن يلتزم جميع الأطراف في المنطقة بضبط النفس".
ونشرت بعض وسائل الإعلام الروسية في وقت سابق، معلومات تشير إلى أن روسيا بدأت بنشر قوى مجموعة سفن حربية منذ أن شاركت في الصراع السوري، وتشمل المجموعة 10 سفن، بما في ذلك سفن مسلحة بصواريخ مجنحة "كاليبر" وكذلك غواصتين.
وقال القائد السابق لأسطول بحر البلطيق، الأميرال فلاديمير فالوييف، بتصريحات صحيفة سابقة، إنه تم تعزيز القوات الروسية في البحر الأبيض المتوسط لمنع حدوث هجوم صاروخي محتمل من قبل الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي على مواقع قوات النظام.
ونشرت بعض وسائل الإعلام الروسية معلومات تفيد بأن روسيا بدأت بنشر أقوى مجموعة سفن حربية منذ أن شاركت في الصراع السوري.
وكانت نفت وزارة الدفاع الأمريكية التقارير الروسية التي تحدثت عن زيادة الولايات المتحدة عدد حاملاتها للصواريخ المجنحة في الشرق الأوسط تمهيداً لشن ضربة على نظام الأسد قائلة إنها "لا تتوافق مع الحقيقة".
وقال المتحدث باسم البنتاغون، إريك باهون، في تعليق على بيانات وزارة الدفاع الروسية بخصوص هذا الموضوع، متحدثا لوكالة "تاس" الروسية: "ما يمكنني أن أقوله لهم هو أن التقارير الروسية حول تعزيز القدرات العسكرية الأمريكية في شرق البحر الأبيض المتوسط ليست إلا دعاية وهي غير صحيحة".
وشدد باهون مع ذلك على أن "هذا الأمر لا يعني أن الولايات المتحدة غير مستعدة للعمل حال إعطاء الرئيس الأمريكي (دونالد ترمب) أمرا مباشرا باتخاذ مثل هذه الإجراءات".
وكانت أفادت الدفاع الروسية بوقت سابق، أن الولايات المتحدة عززت في الفترة الماضية مجموعة قواتها الضاربة في مياه البحر الأبيض المتوسط استعدادا لشن ضربتها الصاروخية على سوريا.

المصدر: سبوتنيك + بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

ميليشيا عراقية تتوعد بالرد على إسرائيل إثر استهداف مقرها بدمشق

أمريكا تكذب الرئيس الروسي "بوتين" بادعائه عن الشعب السوري

واشنطن تمدد حالة الطوارئ الوطنية بخصوص سوريا لعام إضافي

نازحو مخيم الركبان يطالبون بفك الحصار ونقلهم إلى الشمال

بحجة التدريبات.. مركز إيران الثقافي في ديرالزور يبدأ باستقطاب النساء

"التفاوض" تعد ورقتي سياسات بخصوص المعتقلين في جنييف