لافروف: لن نصبر على إدلب طويلاً! - It's Over 9000!

لافروف: لن نصبر على إدلب طويلاً!

بلدي نيوز
صرح وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف"، اليوم الاثنين، باستحالة الصبر على الوضع القائم في إدلب "إلى ما لا نهاية"، مشددا على ضرورة الفصل بين جماعات المعارضة المعتدلة و"الإرهابيين"، حسب قوله.
وقال لافروف: "نشهد انتهاكات مستمرة لنظام وقف النار في إدلب.. على مدى أكثر من شهرين، تقصف مواقع للجيش السوري من هذه المنطقة، بل ويحاولون مهاجمة مواقع الجيش من هناك".
وأضاف: "فضلا عن ذلك يطلقون من هناك أعدادا كبيرة من الطائرات من دون طيار في محاولة لضرب قاعدتنا العسكرية في حميميم"، مشيرا إلى أنه "تم إسقاط أكثر من 50 طائرة في هذه الحوادث".
وتابع: "لا يمكن الصبر على هذا الوضع إلى ما لا نهاية، ونبذل حاليا جهودا حثيثة مع شركائنا الأتراك والحكومة السورية والإيرانيين، أطراف عملية أستانا، من أجل الفصل على الأرض بين المعارضين المسلحين العاديين وبين الإرهابيين، وذلك بطريقة لا تعرّض المدنيين للخطر".
وأشار "لافروف" إلى أن "هذه المهمة يتولى تنفيذها العسكريون بشكل أساسي".
وشدد الوزير الروسي على أنه "لا مكان للإرهابيين في سوريا، وللحكومة السورية كامل الحق في السعي لتصفيتهم على أراضيها"، وأضاف: "من الصعب نفي ذلك".
وتزامنا مع كلمة "لافروف"، صرح وزير الخارجية في حكومة "الأسد"، "وليد المعلم"، الذي زار موسكو الأسبوع الماضي، بأن "القمة الروسية التركية الإيرانية التي ستعقد يوم الجمعة المقبل في طهران ستركز على مسألة تحرير إدلب".
من جانبه، صرّح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية "بهرام قاسمي"، أن القمة الثلاثية المزمع عقدها الجمعة بين إيران وتركيا وروسيا حول سوريا، تهدف إلى إعادة الهدوء إلى سوريا والقضاء على الإرهاب فيها، حسب قوله.
يُشار إلى أن القمة الثلاثية التي ستعقد في طهران، ستكون الثالثة التي تجمع الرؤساء الروسي "فلاديمير بوتين"، والإيراني "حسن روحاني"، والتركي "رجب طيب أردوغان"، بعد قمتهم الأولى في سوتشي الروسية، والثانية في أنقرة، وفي مرحلة مهمة تشهدها الأزمة السورية.
المصدر: وكالات + بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا