"بناء الإنسان" التركية تطالب المجتمع الدولي بإغاثة إدلب بالخبز - It's Over 9000!

"بناء الإنسان" التركية تطالب المجتمع الدولي بإغاثة إدلب بالخبز

بلدي نيوز

أطلقت جمعية "بناء الإنسان" التركية، اليوم الاثنين، نداء عاجلا للمجتمع الدولي، لإغاثة محافظة إدلب بمادة الطحين في وقت تغص المحافظة بلايين المدنيين، الأمر الذي خلق حاجة متزايدة على المادة الأساسية في تأمين الخبز.

وأصدرت الجمعية بياناً بهذا الخصوص، أشارت فيه إلى ارتفاع الحاجة اليومية للخبز، وانخفاض مخزون مادة الطحين في المحافظة، وضرورة تقديم الدعم اللازم لها.

وأوضح البيان أن الهجرات الداخلية إلى محافظة إدلب، تزداد يوما بعد يوم، بالتوازي مع ارتفاع معدلات البطالة والأزمة الاقتصادية والحرب، مؤكداً أن أفران المحافظة لم تعد قادرة على إنتاج الخبز بسبب نقص الطحين.

وقال رئيس الجمعية، حليم آي يلدز، إنهم أطلقوا حملة "شارك خبزك" لإغاثة سكان إدلب، مضيفاً أن "تركيا سعت منذ اللحظة الأولى للأحداث في سوريا، للوقوف إلى جانب الأشقاء السوريين".

وأوضح أن جمعيتهم ستواصل الوقوف إلى جانب الأشقاء قدر المستطاع والإمكانات المتوفرة.

وتواجه محافظة إدلب التي تندرج ضمن مناطق خفض التصعيد، حملات تجييش إعلامية وتهديدات من قبل روسيا والنظام لشن عملية عسكرية تستهدف آخر معاقل المعارضة في الشمال السوري، في وقت كانت المحافظة مقصداً لمئات الألاف من المهجرين من محافظات عديدة، سببت تجمع أكثر من 3 مليون إنسان في منطقة جغرافية واحدة، يحتاجون لمتطلبات الحياة الأساسية وتوفيرها باستمرار.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

إيران تدخل شحنة أسلحة إلى البوكمال عبر "أكياس الطحين"

ارتفاع سعر الخبز إلى الضعف في مخيم الركبان

تخفيض مخصصات الطحين للمحافظات السورية

تسعيرة جديدة للخبز في إدلب

مظاهرات في ريف الباب احتجاجا على قطع الطحين

ماذا أهدت "السورية للحبوب" عمالها بمناسبة العيد؟