روسيا تقيد تحركات عناصرها في دير الزور - It's Over 9000!

روسيا تقيد تحركات عناصرها في دير الزور

بلدي نيوز - (خاص)
بات ظهور عناصر القوات الروسية في محافظة دير الزور في تراجع، بناء على بعض الأوامر التي صدرت عن قيادة هذه القوات، في ظل الاستهداف المتكرر وبشكل خاص على خلفية الخلافات الحادة التي تسم العلاقة بين هذه القوات، وقوات النظام والميليشيات الموالية لإيران.

وكشفت شبكة "جُرف نيوز" المحلية، أن الوجود الروسي داخل مدينة دير الزور تراجع بشكل ملحوظ خلال الأيام القليلة الماضية، وباتت حركة الجنود الروس مقيّدة منذ أكثر من سبعة أيام.
ولفتت إلى أن هذا الأمر ينطبق خارج أوقات دوامهم الرسمي، وأن أوامر روسية صدرت من قبل قياداتهم تقضي بمنع عناصرها من التجول في أسواق دير الزور أو ارتياد المطاعم والمقاهي داخل المدينة، لأسباب لم تُعرف طبيعتها بعد.
وتتمركز القوات الروسية بقاعدة رئيسية في المطار العسكري شرق مدينة دير الزور، وتنتشر في قواعد ومقرات أخرى أصغر على أطرافها، وفي منطقة سيطرة النظام في الجانب الأيسر من نهر الفرات، وفي المعابر الرئيسية الواصلة إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد".
لا تنتهي التكهنات بشأن حجم الوجود الروسي في سوريا، وتثير التطورات الأخيرة مخاوف لدى كثيرين من نشوب مواجهة مقصودة أو غير مقصودة بين روسيا والولايات المتحدة، في ظل دعم الطرفين أطرافا مختلفة في الحرب السورية.

مقالات ذات صلة

عناصر التنظيم يهاجمون عربة لقوات "قسد" بريف دير الزور

بعد الرد الإيراني عقوبات جديدة تطال كيانات وافراد في إيران

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة

إيران تخلي مقر قيادة "الفوج 47" بمدينة البوكمال من الأسلحة

بتكلفة 890 ألف دولار أميركي...ترميم الصومعة الإسمنتية في دير الزور

"قسد" تبلغ نازحين من دير الزور لمغادرة القامشلي