أوكرانيا تغلق سفارة "الأسد" في العاصمة كييف - It's Over 9000!

أوكرانيا تغلق سفارة "الأسد" في العاصمة كييف

بلدي نيوز
أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين في حكومة نظام الأسد، عن إغلاق سفارة النظام في العاصمة الأوكرانية كييف، مشيرة إلى أنه يمكن للمواطنين السوريين المقيمين في أوكرانيا إجراء معاملاتهم القنصلية عبر القنصلية الفخرية في أوديسا، أو عبر سفارة النظام في روسيا. 
وذكرت الوزارة في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع "فيسبوك" أنه "تم إغلاق السفارة السورية في العاصمة الأوكرانية كييف، بسبب رفض السلطات الأوكرانية تمديد إقامة العاملين فيها، ما أدى إلى تعذر متابعة العمل واتخاذ قرار الإغلاق".
ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن "أيمن سوسان" معاون وزير الخارجية في حكومة "الأسد"، تأكيده نبأ إغلاق السفارة السورية في العاصمة الأوكرانية كييف.
وأوضح "سوسان" أن إغلاق السفارة جاء بسبب رفض السلطات الأوكرانية تمديد إقامة العاملين فيها، ما أدى إلى تعذر متابعة العمل واتخاذ قرار الإغلاق.
وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في وقت سابق صورة بيان تعتذر فيه السفارة عن استقبال المراجعين لأسباب فنية.
وخفضت كييف التمثيل الدبلوماسي لنظام الأسد، ولم تعد تعترف بوجود سفير سوريا لديها، وإنما بـ"دبلوماسي يدير شؤون السفارة فقط"، بعد اعتراف النظام بجمهورية القرم كأراضٍ روسية، بموجب استفتاء شعب القرم على الانفصال عن أوكرانيا والعودة إلى قوام روسيا.
وأصدرت الجمعية العامة للأمم المتحدة حينها قرارا غير ملزم يعلن بطلان الاستفتاء، الذي أجري في نفس الشهر، ووقف بصدده نظام الأسد وتسع دول في صف موسكو.
المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة