دوري أبطال أوروبا يبدأ اليوم بأنظمة وقوانين جديدة تعرف إليها - It's Over 9000!

دوري أبطال أوروبا يبدأ اليوم بأنظمة وقوانين جديدة تعرف إليها

بلدي نيوز
تتجه أنظار كل متابعي كرة القدم في العالم اليوم، إلى انطلاق الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، والتي يتنافس على لقبها 32 فريق، للفوز بلقب جديد، بعد سيطرة نادي ريال مدريد على اللقب خلال الثلاث سنوات الماضية.
وقبل انطلاق دور المجموعات أقر الاتحاد الأوروبي عدة تعديلات على نظام البطولة، لإضافة مزيد من المتعدة على البطولة.
توقيت المباريات:
اعتادت جماهير الكرة الأوروبية على إقامة جميع مباريات اليوم الواحد (الثلاثاء أو الأربعاء) في التوقيت ذاته، ما كان يمنع الجمهور من متابعة أكثر من مباراة، لكن يويفا أضاف توقيتا جديدا، للبطولتين، إذ ستقام مباريات في الساعة 18:55 و 21:00.
التبديلات:
بإمكان المدربين من اليوم فصاعدا إجراء تبديل رابع في حال احتاجت المباراة إلى وقت إضافي، وهذا يقتصر طبعا على الأدوار الإقصائية ولا يشمل دور المجموعات، إذ إن اللوائح تنص على إجراء ثلاثة تبديلات فقط أثناء المباراة.
عدد اللاعبين المشاركين:
أصبح بإمكان المدربين، في دوري الأبطال والدوري الأوروبي، استقدام 23 لاعبا إلى أرض الملعب بدل 18 في كل مباراة، ما سيمنح المدراء الفنيين خيارات أوسع ومرونة أكبر في إجراء التغييرات.
مشاركات اللاعبين:
سمح اليويفا بإمكانية مشاركة اللاعب مع فريقين في نسخة واحدة من دوري الأبطال، فإذا شارك اللاعب مع فريقه في دور المجموعات، ثم رحل إلى فريق آخر خلال موسم الانتقالات الشتوية، سيسمح له باللعب مع الفريق الجديد في الأدوار الإقصائية، وكانت القوانين القديمة منعت البرازيلي كوتينيو في الموسم الماضي من المشاركة مع برشلونة في الإقصائيات بسبب مشاركته مع ليفربول في دور المجموعات.
تقنية الفيديو:
يرجح أن يلجأ الاتحاد الأوروبي إلى تقنية الفيديو لحسم القرارات الملتبسة، ولكن في الأدوار المتقدمة إذ يصعب تطبيقها في جميع مباريات البطولة التي ستقام على ملاعب مختلفة في أرجاء القارة العجوز.
المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

"أصوات لا تتزعزع" تقرير يسلط الضوء على معاناة النساء ما بعد الاعتقال

منهم سوريون.. رومانيا تعلن حصيلة اللاجئين المرحلين من أراضيها خلال 2023

تصريحات عنصرية ضد السوريين تسبب أزمة في بلدة هولندية

الفيفا: كأس العالم 2034 سيقام بالسعودية

الرئيس الألماني: بلادنا وصلت إلى أقصى قدرة على التحمل لإيواء اللاجئين

وفاة لاجئ سوري خلال رحلة اللجوء إلى أوروبا