كيف ردت واشنطن على قرار موسكو تزويد النظام بصواريخ "إس 300"؟ - It's Over 9000!

كيف ردت واشنطن على قرار موسكو تزويد النظام بصواريخ "إس 300"؟

بلدي نيوز

أبدت الولايات المتحدة قلقها من قرار موسكو تسليم منظومات "إس-300" للدفاع الجوي إلى نظام الأسد على خلفية إسقاط طائرة "إيل-20" الروسية، واعتبرت أن القرار يدخل في إطار التصعيد.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو؛ إن هذه "المسألة الحساسة ستكون ضمن أجندة الاجتماعات بين الطرفين الروسي والأمريكي، على هامش الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة، معربا عن رغبته في عقد اجتماع مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في نيويورك لبحث الموضوع.

وأوضح إن الولايات المتحدة لا تزال متمسكة بالتعاون مع روسيا في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك، عقده اليوم في نيويورك مع مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، ومستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جون بولتون.

بدوره، قال جون بولتون مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، إن القوات الأمريكية ستبقى في سوريا طالما بقيت القوات الإيرانية خارج حدود إيران، معتبراً أن إيران مسؤولة عن الهجمات في سوريا ولبنان وإسقاط الطائرة الروسية.

وأشار بولتون إلى أن قرار روسيا إمداد سوريا بمنظومة الدفاع الجوي (إس-300)، يعد عملا تصعيديا، مشيراً إلى أنه يأمل أن تعيد روسيا النظر في بيع الصواريخ لسوريا.

وأعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الاثنين، أن موسكو ستسلم منظومات "إس-300" للدفاع الجوي إلى نظام الأسد خلال أسبوعين، على خلفية إسقاط طائرة "إيل-20" الأسبوع الماضي.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

روسيا تتهم أمريكا بخرق بروتوكول منع الاشتباك بالأجواء السورية

بعد تعزيزات النظام في السويداء.. أمريكا وأوربا تحذران من التصعيد العسكري

طالت أفرادًا وكيانات إيرانية ... الولايات المتحدة وبريطانيا تفرض حزمة عقوبات جديدة

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا

محمد فارس نموذج آخر لتجاهل النظام للمبدعين والمتميزين السوريين

فتح ملف منشأة الكُبر" النووية بديرالزور بعد قرابة 12 عامًا من توقفه