نظام الأسد: منظومة "إس 300" دفاعية! - It's Over 9000!

نظام الأسد: منظومة "إس 300" دفاعية!

بلدي نيوز 
قال نائب وزير الخارجية النظام فيصل المقداد إن منظومة صواريخ "إس 300" التي تعتزم روسيا تسليمها إلى النظام خلال أسبوعين "دفاعية".
وفي رد على أسئلة الصحفيين خلال حفل استقبال أقامته السفارة الصينية بدمشق، أشار المقداد إلى أن ما وصفه "بالحادث المأساوي" الذي أدى لإسقاط طائرة "إيل 20" الروسية فتح الأعين على "العدوانية الإسرائيلية والدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة والدول الغربية لهذه السياسات المدمرة ضد سوريا".
واعتبر أن إسرائيل التي اعتادت القيام "بالكثير من الاعتداءات تحت ذرائع مختلفة ستحسب حسابات دقيقة إذا فكرت بالاعتداء على سوريا مجددا"، مشيرا إلى أن النظام سيدافع عن نفسه كما يفعل "دائما وترحب بهذا الدعم الدفاعي الذي كان يجب أن يقدم لها منذ وقت طويل".
وأعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو أن موسكو ستسلم منظومات "إس-300" للدفاع الجوي إلى النظام خلال أسبوعين، على خلفية إسقاط طائرة إيل-20 الأسبوع الماضي.
وحمّل شويغو، وفق ما نقلت عنه وسائل إعلام روسية، إسرائيل المسؤولية عن إسقاط الطائرة الروسية مجدداً، ما يبدو أن تسليم المنظومات سيكون رسالة لإسرائيل التي زار وفد منها موسكو لفض المشكلة حول الموضوع.
وأوضح أن تسليم هذه الأنظمة الحديثة لم يتم من قبل بسبب تحفظات إسرائيلية، وهذه المنظومات "قادرة على اعتراض أي طائرة على بعد أكثر من 250 كيلومتراً، ويمكن أن تضرب عدة أهداف في الجو في وقت واحد"، وفق الوزير.
واجتمع مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي المصغر صباح الثلاثاء، لبحث الأزمة الدبلوماسية المستمرة مع روسيا قبل مغادرة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لحضور جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، حيث من المتوقع أن يثير الخلاف مع روسيا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، إن إسرائيل ستواصل تنفيذ عمليات في سوريا، في تصريحات جاءت بعد أن أعلنت روسيا أنها ستزود نظام الأسد بنظام إس 300 المضاد للطائرات.
وقال نتنياهو للصحافيين قبل أن يستقل طائرته إلى نيويورك، حيث سيلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إنه "سنواصل العمل على منع ترسيخ الوجود العسكري الإيراني في سوريا، وسنواصل التنسيق العسكري بين جيش الدفاع الإسرائيلي والجيش الروسي".
المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

صندوق الأمم المتحدة للسكان يدعو إلى تكريم الممرضات والممرضين في سوريا

عودة حركة الطيران بين السعودية ومناطق سيطرة النظام

الدفاع المدني: نحو مئة منشأة طبية مهددة بالإغلاق شمال غرب سوريا

خمسة قتلى من قوات النظام شرق حمص

السلطات العراقية تفرج عن 47 شخص من السويداء

منها السويداء.. رأس النظام يعين أربع محافظين