روسيا تسلم النظام "إس 300" - It's Over 9000!

روسيا تسلم النظام "إس 300"

بلدي نيوز 
أعلنت روسيا، أنها سلمت نظام الأسد، نظام الدفاع الجوي الصاروخي إس-300، في تحد لمخاوف إسرائيلية وأمريكية من أن بيع هذه الأسلحة سيشجع إيران ويصعد الحرب السورية. 
وأبلغ وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الرئيس فلاديمير بوتين، خلال اجتماع بثته قناة روسيا 24 التلفزيونية أمس الثلاثاء، أن "العمل انتهى قبل يوم"، معتبرا أن النظام سيعزز أمن العسكريين الروس في سوريا.
وقررت روسيا تزويد النظام بإس 300 على الرغم من اعتراض إسرائيل، عقب اتهام موسكو لإسرائيل بأنها تسببت بشكل غير مباشر في إسقاط طائرة عسكرية روسية في سوريا في أيلول.
وأبدت إسرائيل أسفها على مقتل 15 من أفراد سلاح الجو الروسي مرجعة الحادث إلى غياب الكفاءة السورية، وقالت إنها مضطرة لمواصلة اتخاذ إجراءات ضد ما يشتبه بأنها عمليات نشر قوات مدعومة من إيران في جنوب سوريا.
وقال وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت عضو مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر لإذاعة إسرائيل يوم الثلاثاء "لم نغير نهجنا الاستراتيجي بشأن إيران"، مضيفا "لن نسمح لإيران بفتح جبهة ثالثة ضدنا. سنتخذ إجراءات وفقا لما يتطلبه الأمر".
وفي واشنطن لم يتسن للمتحدثة باسم وزارة الخارجية هيذر ناورت تأكيد تقارير تسليم النظام إس-300.
وقالت في مؤتمر صحفي "ليس بوسعي تأكيد صحة ذلك. آمل ألا يكونوا قد فعلوه"، مضيفة "أعتقد أن هذا سيكون تصعيدا خطيرا في المخاوف والمشاكل الموجودة في سوريا، لكن لا يمكنني تأكيده".
المصدر: رويترز

مقالات ذات صلة

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

فيدان: لا نتهرب من لقاء الأسد لكن يجب عليه مراجعة نفسه أولا

إيران تعلق على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت دمشق

وزير أردني يكشف حقائق عن نظام الأسد بما يخص التهريب على الحدود

أثارت السخرية.. بما بررت وزارة الكهرباء رفع سعر الفواتير