تشكيل حكومة "فيدرالية" في شمال وشرق سوريا - It's Over 9000!

تشكيل حكومة "فيدرالية" في شمال وشرق سوريا

بلدي نيوز - الرقة (خاص)
أعلنت ما تسمى "الإدارة الذاتية" التابعة لـ"حزب الاتحاد الديمقراطي" (ب ي د) العمود الفقري لتشكيل "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، تشكيل حكومة فيدرالية، وذلك بعد اجتماع لمجلس الإدارة الذاتية في بلدة عين عيسى شمال الرقة.
وقال مراسل بلدي نيوز في الرقة (محمد عثمان) أن المجلس العام التابع للإدارة الذاتية اجتمع بعد ظهر اليوم في بلدة (عين عيسى)، وانتهى الاجتماع بتشكيل تسع هيئات للإدارة الذاتية، إضافة لانتخاب الرؤساء المشتركين لهذه الهيئات.
وأضاف مراسلنا أن الوزارات التي تألفت منها الحكومة هي عبارة عن هيئات، وهي "هيئة المالية، وهيئة الداخلية، وهيئة التربية والتعليم، وهيئة المرأة، وهيئة الصحة والبيئة، وهيئة الإدارات المحلية، وهيئة الثقافة والفن، وهيئة الاقتصاد والزراعة، وهيئة الشؤون الاجتماعية والعمل".
يُشار إلى أن الاجتماع الأول لمجلس الإدارة الذاتية، في سبتمبر/أيلول الماضي، وانتهى الاجتماع وقتها بأمر تشكيل هيئات الإدارة وانتخاب وتسمية الرؤساء المشتركين للهيئات.
يُذكر أن مصادر كردية مقربة من "الإدارة الذاتية"، قالت منذ عدة أيام أن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى لتشكيل "إدارة جديدة" في مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية" شرقي سوريا، يشارك فيها "المجلس الوطني الكردي" الخصم السياسي الأبرز لـ"حزب الاتحاد الديمقراطي" (ب ي د).

مقالات ذات صلة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين