بوتين: على كافة القوات الأجنبية مغادرة سوريا - It's Over 9000!

بوتين: على كافة القوات الأجنبية مغادرة سوريا

بلدي نيوز
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إن موسكو تهدف لانسحاب جميع القوات الأجنبية من سوريا، بما في ذلك القوات الروسية.
واعتبر بوتين، أن وجود القوات الأميركية في سوريا يمثل انتهاكاً لميثاق الأمم المتحدة، حيث تنتقد روسيا الولايات المتحدة لتدخلها في سوريا بدون ما تقول إنه "تخويل من الأمم المتحدة أو من الحكومة السورية".
وقال بوتين إن على كافة القوات الأجنبية مغادرة سوريا عندما تتوقف الأعمال العدائية. ورداً على سؤال حول ما إذا كانت روسيا مستعدة للخروج من سوريا أيضاً، قال بوتين إن روسيا ستسحب قواتها إذا طلبت الحكومة السورية ذلك.
تأتي تصريحات بوتين مع مرور ثلاث سنوات على التدخل العسكري الروسي في سوريا لصالح نظام الأسد، والذي تسبب بوقوع آلاف الشهداء والجرحى عبر ثلاث سنوات من القصف الهمجي على المناطق التي كانت تسيطر عليها المعارضة السورية.
يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تقود التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" وتدعم الوحدات الكردية على الأرض في إطار ذلك، وتقوم بنشر حوالي 2000 من جنودها في سوريا، إضافة لقوات أخرى فرنسية وإيطالية من التحالف الدولي تنتشر شرقي سوريا، كما تنتشر في سوريا قوات تركية بمناطق درع الفرات وغصن الزيتون ونقاط المراقبة التي توصل إليها في أستانا، ويوجد في سوريا آلاف العناصر من الميليشيات الطائفية التابعة لإيران إضافة لمستشارين وعسكرين إيرانيين يدعمون النظام.
المصدر: وكالات + بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية