أهالي "الركبان" يناشدون المملكة الأردنية والأمم المتحدة لتأمين الغذاء لهم - It's Over 9000!

أهالي "الركبان" يناشدون المملكة الأردنية والأمم المتحدة لتأمين الغذاء لهم

بلدي نيوز - (حذيفة حلاوة)
أطلق أهالي مخيم "الركبان" في البادية السورية، نداء استغاثة موجه للمملكة الأردنية والأمم المتحدة، وطالبوهم بالتدخل السريع والعاجل للتخفيف من معاناتهم بعد أن منع عنهم النظام المواد الغذائية، وافتقار المخيم لمقومات الحياة.
وجاء في بيان المناشدة الموقع باسم "الإدارة المدنية في مخيم الركبان"؛ نداء استغاثة من العالقين على الحدود السورية الأردنية في مخيم الركبان، يناشدون المملكة الأردنية وجلال الملك "عبد الله" خصوصا، بالتحرك السريع والعاجل لتأمين المواد الغذائية والتموينية الأساسية بعد قيام قوات النظام والميليشيات الشيعية بقطع كافة الطرق التي تستخدم لنقل البضائع إلى المخيم، مما ينذر بكارثة إنسانية حقيقية".
وطالبت "الإدارة المدنية" في المخيم المنظمات الدولية والمحلية، وخاصة الأمم المتحدة بالتحرك لمساعدة اللاجئين في مخيم الركبان، في ظل الحصار الذي يعيشه المخيم، حيث يمنع عنه دخول كافة المواد الغذائية والتموينية.
وشهد مخيم "الركبان"، اليوم الأحد، وفاة طفلة بعمر أربعة أشهر بعد رفض النقطة الطبية التابعة لليونيسيف إدخالها، حيث توفيت الطفلة نتيجة انعدام الرعاية الصحية في المخيم.
يذكر أن وزير الخارجية الأردني "أيمن الصفدي" أكد في حديث مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن مساعي الحكومة الأردنية لإغلاق مخيم الركبان في البادية السورية، وإعادة كافة المدنيين إلى بلداتهم، وذلك بالتنسيق مع روسيا.

مقالات ذات صلة

مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين"السلطات القبرصية تستخدم العنف لمنع وصول قوارب اللاجئين"

البادية السورية.. روسيا تزعم تدمير ثلاث قواعد في التنف

مقتل مهربين أثناء صد القوات الأردنية لمحاولة تهريب جديدة قادمة من سوريا

مسؤولون أمميون يدعون لمواجهة خطر الألغام في سوريا

"التنظيم" يكشف حصيلة عملياته ضد "قسد" في أسبوع

نحو 12 قتيلا من قوات النظام في البادية السورية