مسؤول روسي يقلل من أهمية توصل "إسرائيل" وأمريكا لمعلومات حول "إس 300" - It's Over 9000!

مسؤول روسي يقلل من أهمية توصل "إسرائيل" وأمريكا لمعلومات حول "إس 300"

بلدي نيوز 
قلل مسؤول روسي اليوم من أهمية حصول الولايات المتحدة الأمريكية و"إسرائيل" على أي معلومات حول منظومة "إس 300" الروسية التي وصلت للنظام السوري، من خلال الاطلاع على المنظومة الأوكرانية.

وكشفت صحيفة Soho News الفيتنامية، أمس الأربعاء ، أن وفدا إسرائيليا أمريكيا مشتركا قد زار مؤخرا أوكرانيا، للاطلاع على نسخ من منظومة "إس-300" السوفيتية، عقب توريد روسيا منظومة متكاملة من "إس-300" الروسية الحديثة للنظام السوري.

وقال رئيس تحرير مجلة "الدفاع الوطني" الروسية، إيغور كوروتشينكو، الذي قال: إن فحص أنظمة الدفاع الجوي "إس-300" السوفيتية الموجودة لدى الجيش الأوكراني، لن تقدم أي معرفة لأمريكا و"إسرائيل" بصواريخ سوريا.

وأوضح كوروتشينكو، أن الدراسة التي أجرتها واشنطن و"تل أبيب" على الأنظمة هذه، لن تعطيهما أي معرفة فنية وعملية حول كيفية التغلب على أنظمة "إس-300" الحديثة التي ورّدتها روسيا إلى سوريا.

وأكد أن "أنطمه إس-300 المتواجدة في أوكرانيا، هي تقنيات سوفيتية قديمة تم تصنيعها في منتصف الثمانينات من القرن الماضي، ولذا فإن محاولات الولايات المتحدة و"إسرائيل" الاستفادة منها بطريقة ما من وجهة نظر تهيئة قواتها الجوية للقيام بأعمال ضد هذه الأسلحة، لن تتكلل بالنجاح".

وأضاف، "لقد مرت عدة عقود على تصميم وإطلاق صناعة "إس-300"، والنسخة السورية من أحدث النماذج، وكذلك "إس-400" التي يتم نشرها في قاعدتي حميميم وطرطوس السوريتين، فهي أسلحة من فئة جديدة وفكر وجيل جديد، وهي تختلف تماما عن أنظمة "إس-300" التي كانت تنتج في الاتحاد السوفيتي منذ أكثر من 30 عاما".

وأشار بالقول: "بالنسبة للولايات المتحدة و"إسرائيل"، فإن التعرف على هذه الأنظمة لن يعطي أي معرفة حول كيفية التغلب عليها في سوريا"، لافتاً إلى أن التقنيات الموجودة في سوريا، تم إنتاجها في السنوات القليلة الماضية وهي من مستوى جديد وفئة جديدة، وبالتالي فإن الولايات المتحدة و"إسرائيل" لا تعرفان كيفية مواجهة قدرات الدفاع الجوي الروسي في سوريا ولن يعرفا ذلك.
المصدر: وكالات + بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا