بعد وصوله الرياض.. جيفري يبحث تطورات الملف السوري مع هيئة التفاوض - It's Over 9000!

بعد وصوله الرياض.. جيفري يبحث تطورات الملف السوري مع هيئة التفاوض

بلدي نيوز
وصل المبعوث الخاص لوزارة الخارجية الأمريكية لسورية، جيمس جيفري، والوفد المرافق له، اليوم السبت، إلى العاصمة السعودية (الرياض)، في مستهل جولته التي تشمل عدة بلدان، لبحث تطورات الملف السوري عقب زيارته إلى تركيا.
والتقى المبعوث الأمريكي برئيس هيئة التفاوض وعدد من أعضائها في مقرها بالعاصمة (الرياض)، وتباحث الطرفان في مستجدات الأوضاع الميدانية في سوريا واتفاق إدلب، والقضايا المتعلقة بالحل السياسي.
وأكد رئيس الهيئة "نصر الحريري" على أهمية الدور الأمريكي في الوصول إلى حل سياسي شامل، كما تم عقد اجتماع موسع بين المبعوث الأمريكي والوفد المرافق له مع أعضاء الهيئة، حيث دار النقاش حول مجمل الشؤون المتعلقة بالدور الأمريكي على صعيد الملف السوري، والتطورات على الساحة الميدانية والسياسية.
وقبل أيام، التقى جيمس جيفري والوفد المرافق له، بوفد الائتلاف الوطني لقوى الثورة في إسطنبول التركية، وتناول اللقاء تفاصيل تطبيق اتفاق إدلب، وأهمية حماية المدنيين فيها، وتم التأكيد على ضرورة تفعيل العملية السياسية بإشراف كامل من الأمم المتحدة.
وكان أكد المبعوث الأمريكي على استمرار التزام بلاده بالتوصل إلى حل سياسي في سورية، بما يتسق مع قرار مجلس الأمن رقم 2254، وشدد على أن ينتج هذا الحل سورية آمنة ومستقرة ومتعددة، ويجب أن تكون بعيدة عن كونها دولة راعية للإرهاب تهدد جيرانها، وتتخلص من الميليشيات التي تتبع قيادة إيرانية أو تعمل لصالح إيران بالوكالة.

مقالات ذات صلة

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

"التفاوض" تقترح توصيات لمجلس الأمن للضغط على نظام الأسد

"لجنة الحج العليا" تعلن استلامها الملف عن شمالي سوريا وتركيا

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

اجتماع بين المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ومسؤولة أممية بشأن المساعدات الإنسانية