سوريون يحتجون أمام سفارة اليونان في ألمانيا ويطالبون بـ "سارة مارديني" - It's Over 9000!

سوريون يحتجون أمام سفارة اليونان في ألمانيا ويطالبون بـ "سارة مارديني"

بلدي نيوز 
نظم نشطاء سوريون وفعاليات مدنية، أمس السبت، وقفة احتجاجية أمام السفارة اليونانية في العاصمة الألمانية برلين، للمطالبة بالإفراج عن السباحة السورية المعتقلة في اليونان "سارة مارديني".
وكانت اعتقلت الشرطة اليونانية ثلاثة من أعضاء جمعية أهلية يونانية، للاشتباه بتقديمهم المساعدة لمهاجرين على دخول البلاد بشكل غير قانوني، في "المركز الدولي للاستجابة الطارئة" في جزيرة "ليسبوس" اليونانية، حيث يقيم آلاف المهاجرين في ظروف سيئة في مخيمات مكتظة.
ومن بين المعتقلين؛ السباحة السورية "سارة مارديني" التي تقيم في العاصمة الألمانية برلين كلاجئة، وكانت هربت مع شقيقتها "يسرى" من سوريا عام 2015 إلى تركيا، ومن هناك إلى اليونان عبر بحر "إيجه" على متن قارب مطاطي مكتظ باللاجئين.
وتتهم الشرطة اليونانية "سارة مارديني" بالتعاون مع منظمة أهلية لمساعدة اللاجئين، والعمل مع مهربي البشر، واستقبال اللاجئين القادمين من تركيا على جزيرة "ليسبوس"، وقالت الشرطة في بيان إنه "تم الكشف عن نشاطات شبكة إجرامية منظمة، سهلت بشكل منهجي دخول الأجانب غير القانوني إلى البلاد.

مقالات ذات صلة

تطورات قضية " تركس التضامن" في ألمانيا

نائبة رئيس غرفة الأطباء الألمانية"بدون أطباء من الخارج، لا يمكننا الحفاظ على نظام الرعاية الصحية لدينا بالمعايير الحالية”

من مشرفة تجنيد وتدريب قاصرين على العمليات القتالية إلى مشرفة مشروعات إنسانية في ألمانيا

القضاء الألماني يصدر حكمه على سوريين بتهمة تصنيع الكبتاغون

ماذا جاء في البيان المشترك للولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا؟

بعد حصوله على طلب اللجوء في ألمانيا عنصر للنظام يعود لسوريا ويقتل في ريف حماة الشمالي