إعلام النظام: ثلاثة مليارات خسائر قطاع الكهرباء في القنيطرة - It's Over 9000!

إعلام النظام: ثلاثة مليارات خسائر قطاع الكهرباء في القنيطرة

بلدي نيوز- (إبراهيم حامد)
كشفت وسائل إعلامية موالية للنظام، عن حجم الخسائر في قطاع الكهرباء في محافظة القنيطرة جنوب سوريا، والتي بلغت ثلاثة مليارات ليرة سورية وفق تصريحات لمسؤولين في النظام.
وقال خالد سليمان مدير كهرباء النظام في القنيطرة إن "قيمة الأضرار التي لحقت بالبنى التحتية والشبكات الكهربائية بالقنيطرة تقدر بنحو مليارين وتسعمئة مليون ليرة سورية".
واشتكى مدنيون في القنيطرة من انقطاع الكهرباء في قراهم، منذ أكثر من أربع سنوات، وانتقدوا في الوقت ذاته وعود النظام الذي ادعى فيها إعادة الخدمات العامة من كهرباء ومياه وغيرها بعد عمليات التسوية التي فرضها في المنطقة، دون أن ينفذ أي من تلك الوعود باستثناء تأهيل بعض الدوائر الحكومية.
ويفرض انقطاع الكهرباء أعباء مالية إضافية على الأسر البسيطة في محافظة القنيطرة، حيث يضطر الأهالي إلى تبديل البطاريات وألواح الطاقة الشمسية بعد استهلاكها لفترات طويلة، ناهيك عن أسعار المولدات الغالية، وما تحتاجه من محروقات للتشغيل بشكل يومي.
وتسبب القصف والعمليات العسكرية للنظام والروس، في محافظة القنيطرة، خلال السنوات الماضية، بدمار واسع في البنية التحتية، خصوصاً شبكات المياه، والكهرباء، والهاتف.

مقالات ذات صلة

منهم ضابط.. خسائر لقوات النظام في درعا والقنيطرة

قوات حفظ السلام الإيرلندية تنسحب من جنوب سوريا

مقتل ضابط كبير للنظام وإصابة آخر في القنيطرة

تصريحات صادمة لوزير السياحة في حكومة النظام حول القنيطرة

تحليق طائرات مروحية روسية جنوبي سوريا.. ما قصتها؟

إسرائيل تعلن اغتيال قيادي بارز في "الحركة" قرب دمشق