امتثالاً للعقوبات الأمريكية.. العراق يوقف التعامل مع الطيران المدني التابع للنظام - It's Over 9000!

امتثالاً للعقوبات الأمريكية.. العراق يوقف التعامل مع الطيران المدني التابع للنظام

بلدي نيوز
أعلن البنك المركزي العراقي، أمس السبت، إيقاف التعامل مع شركتي "السورية للطيران" التابعة للنظام و"أجنحة الشام" التي يملكها "رامي مخلوف" وتجميد الأرصدة المالية للشركتين؛ امتثالًا للعقوبات الأمريكية المفروضة على الشركتين؛ بتهمة تمويل ودعم الإرهاب.
وهددت الخارجية الأمريكية، في وقت سابق، الحكومة العراقية؛ إذا ما رفضت الالتزام بالعقوبات الأمريكية ضد الدول والجماعات المتهمة بدعم وتمويل الإرهاب، وقالت إن منتهكي نظام العقوبات يمكن أن يخضعوا هم أنفسهم للعقوبات.
من جانبه، علّق مدير عام "مؤسسة الطيران السورية" التابعة للنظام "طلال عبد الكريم"، على الخبر، وقال إنه لم يسمع بهذا الخبر وأن "الطيران السوري" مستمر بالهبوط في العراق، مشيراً إلى أنه "لا يوجد أرصدة مالية للسورية في العراق يمكن الحجز عليها، حسب قوله.
وأضاف "عبد الكريم": "رحلات السورية مستمرة حتى يوم أمس حيث نزلت في بغداد والنجف الأشرف ولا توجد أي مشكلة، وكذلك الحال بالنسبة لأجنحة الشام استمرت في رحلاتها إلى العراق وفق مواعيد وبرامج رحلاتها المعتادة".
وتمتلك "أجنحة الشام" التي يملكها "رامي مخلوف" ثلاث طائرات من نوع ايرباص تتسع لـ320 راكباً، بالإضافة إلى عدد من الطائرات الصغيرة، فيما تملك الشركة السورية للطيران تسع طائرات أغلبها متوسط وصغير الحجم.
المصدر: وكالات + بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

منهم شخص سوري.. عقوبات أمريكية جديدة على ميليشيات إيران

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

فيدان: لا نتهرب من لقاء الأسد لكن يجب عليه مراجعة نفسه أولا

موقع يكشف حيلة النظام لتجاوز العقوبات بما يخص السفن

سويسرا تمدد إعفاء النظام من بعض العقوبات

إيران تعلق على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت دمشق