"منتخب سوريا الحر" يصل أنطاليا للمشاركة بكأس العالم لأندية رياضة "المواي تاي" - It's Over 9000!

"منتخب سوريا الحر" يصل أنطاليا للمشاركة بكأس العالم لأندية رياضة "المواي تاي"

بلدي نيوز - (عبدالكريم الحلبي)
وصل المنتخب الوطني السوري الحر لرياضة المواي تاي، أمس الأربعاء، إلى ولاية "أنطاليا" التركية" وذلك للمشاركة في كأس العالم لأندية رياضة "المواي تاي".
وتعد رياضة "المواي تاي" فنا قتاليا تم ابتكاره في القرن السادس عشر ميلادي، وهي عبارة عن ملاكمة تايلندية، أصبحت تمارس الآن في جميع أنحاء العالم، كما يتطلب هذا الفن لياقة بدنية مثل الخفة.
وقال "حسان العلي" رئيس المنتخب الوطني السوري الحر لرياضة المواي تاي، لبلدي نيوز: "تم إبلاغنا في بطولة للمواي تاي سوف تقام في ولاية أنطاليا، وهي بطولة (كأس العالم للأندية- ifma muay thau) والراعي الرسمي للبطولة الاتحاد الرياضي التركي بالتعاون مع الفيفا، وقررنا المشاركة بفريقنا في البطولة".
وأضاف، "إن هذه البطولة، هي بطولة مشهورة جداً، بسبب الحق للبلد المشارك، بالمشاركة بعدة فرق، وهذا ما يجعل أمام فريقنا العديد من المنافسات، وهناك صعوبات تواجهنا مثل التنقل بين لاعبي الفريق بين البلدين، وهناك بعض البلدان المشاركة في البطولة لم تعترف بعلم الثورة السورية، إنما نظامها الرياضي يعترف على علم النظام فقط، وهذا الأمر محزن جداً".
وأشار إلى أن "هناك فرقا قوية برياضة المواي تاي، في الداخل السوري، لم نستطع جلبها إلى تركيا، بعد محاولات كثيرة، وحتى مديري المعابر حاولوا معنا لكن لم يتمكنوا من ذلك، ونأمل الفوز بفريقنا الحالي في البطولة".
وفي وقت سابق، اختتمت منافسات بطولة "آيندهوفن" الدولية المفتوحة برياضة الكاراتيه والتي شارك بها الاتحاد السوري الحر للكاراتيه، وبمشاركة 14 دولة آسيوية وأوربية، وحصل لاعبو منتخب سوريا الحر للكاراتيه على أربع ميداليات "فضية و3 برونز"، وتعد هذه النتيجة من أقوى النتائج خلال مشاركات الاتحاد السوري الحر للكاراتيه على مدار 5 سنوات.

مقالات ذات صلة

تحريك ملفات وتغيرات جديد بملف تجنيس السوريين في تركيا

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

"لجنة الحج العليا" تعلن استلامها الملف عن شمالي سوريا وتركيا

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

اجتماع بين المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ومسؤولة أممية بشأن المساعدات الإنسانية