إطلاق دليل يحوي أرقام 60 شخصية من النظام متورطين بجرائم حرب - It's Over 9000!

إطلاق دليل يحوي أرقام 60 شخصية من النظام متورطين بجرائم حرب

بلدي نيوز 
أطلقت منظمة "مع العدالة Pro - Justice"، وهي منظمة حقوقية سورية، دليل هاتف يحتوي أرقام أكثر من 60 شخصية من مسؤلي نظام الأسد.
ولفتت إلى أن هذا الدليل هو الأول من نوعه، لأنه يطرح فكرة مخاطبة هؤلاء الجناة عبر ارقامهم مباشرة، ويدعو لمطالبتهم بوقف الانتهاكات بحق الشعب السوري.
ومن بين المسؤولين المتوفرة أرقامهم في الدليل؛ ماهر الأسد "قائد الفرقة الرابعة" وشقيق بشار الأسد، وزهير الأسد "قائد الفرقة الأولى، وفهد الفريج وزير الدفاع الأسبق، والعديد من الشخصيات العسكرية القيادية في النظام.
وقالت المنظمة إنها أخذت على عاتقها على مدار الأسابيع الماضية، توضيح أسماء ومناصب المسؤولين عن الانتهاكات بحق الشعب السوري، وقوائم العقوبات الدولية التي صدرت بحقهم، مع التوضيح بالتفصيل الجرائم التي ارتكبها كل منهم والأحداث التي وقعت ضمن نطاق مسؤوليته.
وتعرف المنظمة عن نفسها بأنها منظمة غير ربحية، تسعى إلى إحقاق مبدأ المساءلة ومنع الإفلات من العقاب لمجرمي الحرب، ومنتهكي حقوق الإنسان الرئيسيين في المجتمعات التي تعاني من حروب أهلية وكوارث طبيعية، أو خرجت للتو منها، مع تركيز خاص على الشرق الأوسط وسوريا.
وسبق أن أطلقت منظمة مع العدالة “Pro-justice” حملة تحت شعار "لا شرعية للجناة" للمطالبة بمحاسبة مجرمي الحرب ومنتهكي حقوق الإنسان في سوريا، ممثلين بالجناة ومجرمي الحرب من رموز النظام السوري السياسيين والأمنيين وقادة أنظمة القمع في سوريا.

مقالات ذات صلة

رئيس "جبهة السلام والحرية" يلتقي وزير خارجية قطر في الدوحة.. ماذا بحثا؟

بيدرسون من طهران: الوضع في سوريا مستقر ولا أحد يتحدث عن تغيير النظام

بين الأقوى والأضعف عالميا.. أين حل جواز السفر السوري؟

قطر تؤكد على أهمية وقف إطلاق النار بسوريا ووصول المساعدات الإنسانية

مصرع عنصرين من "قسد" بهجوم مسلح في الرقة

سوريا تواجه أسوأ موجة جفاف منذ 70 عاماً