الصليب الأحمر الدولي يتيح البحث عن المفقودين الفلسطينيين في سجون النظام - It's Over 9000!

الصليب الأحمر الدولي يتيح البحث عن المفقودين الفلسطينيين في سجون النظام

بلدي نيوز 
قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إنها تتيح البحث عن المفقودين والمعتقلين الفلسطينيين في سجون النظام، وتساعد الأشخاص في البحث عن أفراد العائلة عندما يفقدون الاتصال بهم.
وأكدت اللجنة خلال لقاء جمع بين وفد حقوقي فلسطيني وعدد من أعضاء اللجنة الدولية في بيروت، أنها تتيح للعائلات الراغبة في معرفة مصير أحد أفرادها وبسرية تامة، وضرورة عدم تسريب أي معلومة قد تضر بالمعتقل وذويه.
ويأتي عمل اللجنة ضمن مشروع "إعادة الروابط العائلية"، وتعمل مع الجمعيات الوطنية للصليب الأحمر والهلال الأحمر حول العالم لمحاولة إيجاد الأشخاص المفقودين وإعادة الاتصال بينهم وبين عائلاتهم، ويشمل هذا العمل البحث عن أفراد العائلة وإعادة الاتصال فيما بينهم و جمع شمل العائلات ومحاولة التثبت من مصير الأشخاص المفقودين.
وشدّدت اللجنة على أنّ الخطوة الأولى والأداة الأولية المستخدمة للبحث عن شخص مفقود، هي تقديم استمارة طلب البحث، وهذه الاستمارة تمكّن أي فرد من أفراد العائلة (مقدّم الطلب) أن يطلب بحثاً عن قريب كان قد فقد الاتصال به.
ونوهت إلى أنه ينبغي أن يتضمن طلب البحث جميع المعلومات المتوفرة للمساعدة على البحث عن الشخص المفقود، وللحفاظ على الاتصال بمقدّم الطلب، موضحة أنه يجري إتمام طلب البحث من قبل أحد موظفي اللجنة الدولية للصليب الأحمر (اللجنة الدولية) أو الجمعية الوطنية خلال مقابلة مع أحد أفراد عائلة الشخص المطلوب البحث عنه.

مقالات ذات صلة

واشنطن تعلق على نفي النظام السوري اختطاف صحفي أمريكي

رفع أسعار الكتاب المدرسي ومسؤول يكشف السبب!

تحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد للجامعات في سوريا

العثور على جثة شاب شرقي درعا

خارجية النظام تنفي اختطاف أو إخفاء أي مواطن أمريكي دخل سوريا

تركيا تعلن ارتفاع عدد قتلى هجوم "قسد" على مخفر حدودي