عقوبات أمريكية على كيانات وأفراد متورطين بنقل نفط إيراني إلى سوريا - It's Over 9000!

عقوبات أمريكية على كيانات وأفراد متورطين بنقل نفط إيراني إلى سوريا

بلدي نيوز
أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، إنها فرضت عقوبات على ستة أفراد وثلاث كيانات بهدف تفكيك شبكة إيرانية روسية، توفر الملايين من براميل النفط للنظام السوري، بالإضافة لتمويل جماعتي "حماس وحزب الله".
وأكد مسؤولون أمريكيون بأن روسيا سهلت تسليم النفط من إيران إلى سوريا، حيث جرى استخدام مجموعة مختلفة من الآليات في محاولة لإخفاء الشحنات والمدفوعات المتعلقة بالنفط.
وقال وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين؛ "نتحرك اليوم ضد مخطط معقد تستخدمه إيران وروسيا لدعم نظام الأسد، ولتوفير الأموال للنشاط الإيراني الخبيث".
وأضاف، "مسؤولو البنك المركزي الإيراني مستمرون في استغلال النظام المالي العالمي".
وقالت وزارة الخزانة في بيان لها؛ إن من بين المستهدفين المواطن السوري "محمد عامر الشويكي" وشركته "جلوبال فيجن جروب" ومقرها روسيا.
وأوضحت الوزارة إن الأهداف الأخرى تشمل المواطن السوري "حاج عبد الناصر"، والمواطن اللبناني "محمد قاسم البزال"، والمواطن الروسي "أندريه دوجاييف"، وكذلك المواطنين الإيرانيين "رسول سجاد وحسين يعقوبي مياب".
وتسعى وزارة الخزانة الأمريكية من خلال إدراج الأفراد والكيانات على لائحة العقوبات، إلى عزلهم فعليا عن النظام المالي العالمي، وتجميد أي أصول لهم تحت الاختصاص القضائي الأمريكي، وتحذير المؤسسات غير الأمريكية من التعامل معهم.
وكانت أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية في وقت سابق، عن أسماء الأفراد والكيانات التي فرضت عليها عقوبات مالية في 6 سبتمبر، لقيامها بتسهيل عمليات نقل الأسلحة أو الوقود أو قدمت دعما ماليا أو ماديا لنظام الأسد في سوريا.
المصدر: رويترز

مقالات ذات صلة

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

كبتاغون الأسد مجددا ًفي السعودية

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

حملة اعتقالات للنظام في درعا والقنيطرة