"المؤقتة" تدين ممارسات الجيش اللبناني بحق اللاجئين السوريين في عرسال - It's Over 9000!

"المؤقتة" تدين ممارسات الجيش اللبناني بحق اللاجئين السوريين في عرسال

بلدي نيوز
أدانت الحكومة السورية المؤقتة في بيان لها، اليوم الخميس، حملة المداهمات والاعتقالات التي نفذها الجيش اللبناني داخل مخيمات اللاجئين السوريين في عرسال، الامر الذي ينافي القوانين والأعراف الدولية الإنسانية.
وجاء في بيانها؛ "إن الجيش اللبناني أقدم على ضرب طوق على عشرات المخيمات، واعتقل أكثر من 300 لاجئ سوري معظمهم من الشباب، وهذه الممارسات منافية لكل الأعراف الإنسانية والدولية، وقوانين حقوق الإنسان وحقوق اللاجئين، إذ يهدف إلى إجبار اللاجئين على العودة القسرية إلى سوريا".
وحذرت الحكومة المؤقتة من المصير المجهول الذي ينتظر اللاجئين العائدين إلى سوريا، وأشارت إلى إن اللاجئين الذين يجبرون على العودة، ينتظر الكثير منهم مصير مجهول، وهو ما حصل بالفعل مع الكثير ممن عادوا إلى المناطق التي يسيطر عليها النظام سابقًا".
وعبرت الحكومة المؤقتة في بيانها عن قلقها الشديد على مصير اللاجئين المعتقلين، وطالبت الحكومة اللبنانية بالوقوف أمام مسؤولياتها في حماية اللاجئين المقيمين على أراضيها، وعدم التعرض لهم وضمان حقوقهم التي كفلتها القوانين الدولية، وحثت المؤسسات الدولية والأمم المتحدة ومفوضية اللاجئين القيام بواجبها في حماية اللاجئين السوريين.
وكان وزير الدولة اللبناني لشؤون النازحين، معين المرعبي، قد كشف في حديثٍ لوكالة "أسوشيتد برس" يوم الثلاثاء الفائت، عن مقتل 20 لاجئا سورياً منذ أن بدأوا في العودة من لبنان في الشهر الماضي.

مقالات ذات صلة

سفينة قبرصية ترسو في المياه الدولية قبالة ساحل طرابلس في لبنان،ما مهمتها؟

احتجاز شابين لبنانيين بتهمة تهريب سوريين إلى جزيرة قبرص

من سيحسم الخلاف حول بطاقات طالبي اللجوء" مسبقة الدفع "في ألمانيا؟

ضحايا سوريون نتيجة انهيار مبنى متهالك في بيروت

حصر الإرث مشكلة تؤرق الاجئين السوريين في تركيا

محاولة تهريب جديدة عبر لبنان ضحاياها سوريون