إسطنبول تودّع 237 لاجئاً سوريا سيعودون إلى سوريا - It's Over 9000!

إسطنبول تودّع 237 لاجئاً سوريا سيعودون إلى سوريا

بلدي نيوز
عاد 237 لاجئا سوريا بينهم نساء وأطفال أمس الثلاثاء، إلى سوريا، من مكان إقامتهم في منطقة "أسنيورت" بمدينة إسطنبول التركية، وذلك في إطار برنامج العودة الطوعية.
وبحسب موقع "تركيا بالعربي"؛ فإن عودة اللاجئين السوريين المقيمين في الأراضي التركية إلى ديارهم تتواصل، بعد تحرير مناطقهم من التنظيمات الإرهابية عبر عمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون".
وأشار الموقع إلى أنّ رئيس بلدية "أسنيورت"، "علي مراد آلاتبه" وحشدا من المواطنين الأتراك والسوريين حضروا حفل وداع العائلات السورية، التي أعربت عن شكرها لتركيا لما قدمته لها خلال وجودها على أرضها.
يشار إلى أن وزير الخارجية التركي "مولود تشاووش أوغلو"، أعلن في وقت سابق عودة أكثر من 260 ألف لاجئ سوري حتى منتصف شهر تشرين ثاني الفائت من تركيا، إلى المناطق المحررة في سوريا، بحسب وكالة الأناضول التركية.
وصرّح "إبراهيم قالن" المتحدث باسم الرئاسة التركية، في وقت سابق، إن تركيا لن تسمح على الإطلاق بظهور كيان "إرهابي" يستهدفها، شرق نهر الفرات، شمالي سوريا، في وقت تعد تركيا لشن عملية عسكرية تستهدف مواقع الوحدات الكردية على غرار عمليتي "غصن الزيتون ودرع الفرات".
يشار إلى أنّ تركيا أطلقت عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون 2016و2018 على التوالي لطرد تنظيم "داعش" و"حزب الاتحاد الديمقراطي" (ب ي د) الذراع السوري لتنظيم "حزب العمال الكردستاني"(ب ك ك) المصنفين على لوائح الإرهاب لدى تركيا، من مناطق واسعة شمال سوريا.
المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

هيومن رايتس ووتش تخاطب لبنان بشأن اللاجيئين السوريين

وفاة لاجئين سوريين قبالة السواحل الفرنسية

ستطرحها في مؤتمر بروكسل.. خطة لبنانية بخصوص اللاجئين السوريين

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

غادروا من لبنان.. قبرص تحتجز 300 سوري في البحر أثناء رحلتهم إلى أوروبا

ارتفاع حدة التحريض والتضييق على اللاجئين السوريين في لبنان