"مسد" يطالب واشنطن باستثناء شرقي الفرات من العقوبات الأمريكية على سوريا - It's Over 9000!

"مسد" يطالب واشنطن باستثناء شرقي الفرات من العقوبات الأمريكية على سوريا

بلدي نيوز 
كشف ممثل مجلس سوريا الديمقراطية "مسد" في الولايات المتحدة "بسام اسحاق"، أمس الأربعاء، إن هناك مطالبة من قبل "مسد" لواشنطن باستثناء مناطق شرق الفرات من العقوبات الاقتصادية الأمريكية على سوريا.
ووفق "إسحاق"؛ فإن واشنطن إذا وافقت على استثناء مناطق شرق الفرات من الحصار الاقتصادي المفروض على سوريا؛ فإن الباب سيكون مفتوحاً لأجل الحصول على اعتراف من المؤسسات الدولية بالعملية التعليمية والشهادات التي تمنحها، ولكن ذلك يتطلب تواصلا مع الجهات المعنية لتحقيق ذلك.
وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، في 6 سبتمبر الفائت، فرض عقوبات على أربعة أشخاص وخمسة كيانات، قالت إنهم قاموا بتسهيل شحنات وقود وتمويل لنظام الأسد.
واستهدفت العقوبات، بحسب بيان الوزارة، محمد القاطرجى وشركته، التى قالت الخزانة الأمريكية إنها قامت بتسهيل تجارة فى الوقود بين النظام السوري وتنظيم "داعش"، وأيضا شبكة لمشتريات الوقود تعمل فى سوريا ولبنان ودولة الإمارات العربية لتأمين شحنات إلى سوريا.
وكانت حكومة نظام الأسد عبر رسائلها للأمم المتحدة ومجلس الأمن وكل الوفود التي تحدثت باسمها في مؤتمرات جنيف وأستانا وغيرهما، أدرجت رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على النظام كبند أساسي، دون جدوى.

مقالات ذات صلة

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام

غادروا من لبنان.. قبرص تحتجز 300 سوري في البحر أثناء رحلتهم إلى أوروبا

تصريح أممي بخصوص اللاجئيين السوريين في لبنان