شتاينماير يعرب عن صدمته إزاء المعاملة السيئة للاجئين على الحدود المقدونية - It's Over 9000!

شتاينماير يعرب عن صدمته إزاء المعاملة السيئة للاجئين على الحدود المقدونية

بلدي نيوز- لاجئون
أعرب وزير الخارجية الألماني "فرانك فالتر شتاينماير"، أمس الاثنين، عن صدمته إزاء التصدي للاجئين على الحدود بين اليونان ومقدونيا.
وقال شتاينماير عقب لقائه نظيره الأمريكي جون كيري في واشنطن، لقناة "DW" الألمانية: "إن الصور التي تصل من الحدود المقدونية-اليونانية تدل على أن اتخاذ إجراءات قومية منفردة لمواجهة أزمة اللاجئين لن تؤدي إلى الحل، مؤكدا ضرورة البحث الآن بمزيد من الطموح عن حلول أوروبية مشتركة، وأضاف شتاينماير: "آمل أن نتقدم خطوة أخرى في السابع من آذار/مارس".
من جهته، اعتبر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أن أزمة اللاجئين التي يتخبط فيها الاتحاد الاوروبي حالياً، هي أزمة ذات بُعْد "عالمي" وليست مجرد أزمة "إقليمية" تعني فقط أوروبا والشرق الأوسط.
وقال الوزير الأمريكي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الألماني فرانك فالتر-شتاينماير في واشنطن إن "الولايات المتحدة تعتبر أزمة اللاجئين أزمة عالمية (...) هذا ليس تحديا إقليميا (..) إنه اختبار لنا جميعا".
وحاول مئات المهاجرين اليائسين على الحدود اليونانية-المقدونية اقتحام السياج الحدودي والتسلل إلى الدولة المجاورة، واستخدمت شرطة الحدود المقدونية الغاز المسيل للدموع بكثافة للتصدي للمهاجرين.
تجدر الإشارة إلى أنه من المقرر عقد قمة طارئة في بروكسل الاثنين المقبل لبحث أزمة اللاجئين بين الاتحاد الأوروبي وتركيا.

مقالات ذات صلة

رضيع سوري يصبح أصغر ضحايا أزمة اللاجئين على حدود بولندا

اليونان تعتزم محاكمة لاجئة سورية بتهمة تهريب البشر

اليونان تتهم تركيا بالتقاعس بعد غرق خمسة مهاجرين

عائلة سورية تقاضي "الوكالة الأوروبية للحدود"

كانوا بطريقهم إلى اليونان.. "الدفاع التركية" تعلن توقيف 7 أشخاص على حدود سوريا

تقرير: النظام السوري يبتز اللاجئين للحصول على تمويل