الشتاء يقسو على قاطني مخيمات ريف إدلب ونداءات لمساعدتهم (صور) - It's Over 9000!

الشتاء يقسو على قاطني مخيمات ريف إدلب ونداءات لمساعدتهم (صور)

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

غرقت عشرات الخيام التي يسكنها النازحون ضمن تجمع مخيمات خربة الجوز بريف إدلب الغربي، أمس الاثنين، جراء عاصفة مطرية عنيفة مستمرة منذ عدة أيام.
وفي تصريح خاص لبلدي نيوز قال "عبد السلام سليمان" مدير مخيمات خربة الجوز، إن "سكان مخيمات خربة الجوز أصبحوا بحالة يرثى لها جراء عاصفة مطرية قاسية ضربت المنطقة تسببت بسيول جارفة".
وأضاف السليمان، أن "السيول التي تسببت بها العاصفة جرفت عشرات الخيام، واقتحمت مئات الخيام المتبقية، فيما كان فيضان النهر الذي يتوسط تجمع المخيمات سبباً آخر، لقطع الطرقات بين تجمع المخيمات، حيث أن المنطقة ذات طبيعة ترابية، تصبح مستنقعات من الوحل بشكل سريع عند هطول المطر".
ولفت "السليمان" أن "أكثر من 30 ألف نازح ومهجر ضمن تجمع مخيمات خربة الجوز، يعانون أوضاع انسانية في غاية الصعوبة، وهم بأمس الحاجة إلى خيام جديدة، حيث أن معظم الخيام مهترئة وغير صالحة للاستخدام مرة أُخرى" مضيفاً "كما يحتاج الناس لعوازل تقيهم من فصل الشتاء، إضافة لمواد التدفئة لأن جميع قاطني هذه الخيام من الطبقة الشديدة الفقر، فضلاً عن الحاجة الماسة للمساعدات الإغاثية التي يفتقدها الناس منذ سنة".
وأشار مدير المخيمات إلى أن "تجمع مخيمات خربة الجوز وعين البيضة الواقعة على الشريط الحدودي مع تركيا، منسية بشكل كامل، ومهمشة من قبل المنظمات الإنسانية والإغاثية، باستثناء منظمة وحيدة تعمل على تقديم مياه الشرب وتنظيف المكان".
وناشد السليمان جميع الجهات المعنية من منظمات انسانية وإغاثية وحكومية النظر بعين الرحمة والإنسانية، إلى حال قاطني هذه المخيمات وتقديم ما هم بحاجة إليه من مساعدات تخفف من معاناتهم الكبيرة، التي يعيشون تفاصيلها منذ سنوات عدة.

مقالات ذات صلة

"قسد" تبلغ نازحين من دير الزور لمغادرة القامشلي

افتتاح مجمع سكني لإيواء النازحين شرقي حلب

النظام يستهدف "معرة عليا" في ريف إدلب بأكثر من 30 قذيفةصاروخية

قصف جوي ومدفعي يطال بلدات ريف إدلب الغربي والجنوبي وريف حماة الغربي

الطيران الروسي والنظام السوري يشنان حملة قصف عنيف على ريفي إدلب الجنوبي والغربي

حريق يودي بحياة طفلة في مدينة سلقين غرب إدلب