النظام يصدر حكما غيابيا بالإعدام بحق "الجولاني والبويضاني والشمير" - It's Over 9000!

النظام يصدر حكما غيابيا بالإعدام بحق "الجولاني والبويضاني والشمير"

بلدي نيوز
أصدر نظام الأسد، أحكاما غيابية بالإعدام بحق ثلاثة من قادة الفصائل المعارضة، بعد تلقي المحاكم التابعة لنظام الأسد دعاوى ضدهم.
وذكرت صحيفة الوطن الموالية لنظام الأسد، إن محكمة الجنايات أصدرت أحكاماً غيابية بالإعدام على قادة ثلاثة فصائل عسكرية، من بينهم قائد "هيئة تحرير الشام" محمد حسين الشرع الملقب "أبو محمد الجولاني"، إلى جانب قائد فصيل جيش الإسلام عصام بويضاني، وقائد فصيل فيلق الرحمن عبد الناصر الشمير.
وحسب الصحيفة الموالية، فإن الأحكام أخذت الصفة الوجاهية العلنية، وأنها قابلة للإلغاء، وبتهم مختلفة جاءت نتيجة ادعاءات شخصية من متضررين إضافة إلى الحق العام.
ونص القرار بالحكم على أكثر من 40 متهماً معظمهم من غوطة دمشق الشرقية تم تجريمهم بقصف بعض أحياء دمشق بالقذائف، ما أدى إلى مقتل مدنيين وإصابة آخرين من بينهم نساء وأطفال.
ومنذ بضعة أشهر بدأ النظام بدفع مؤيدة لرفع دعاوى على قادة فصائل المعارضة المسلحة، دون أن يستثني الذين عادوا إلى حضن الوطن تحت شعار ما يسمى بالمصالحات واتفاقات التسوية.
ويحاول النظام عبر هذه الدعاوى ومن ثم الأحكام التي يصدرها القضاء التابع له، أن يصبغ جميع المعارضة المسلحة بصفة الإرهابية التي تقتل السوريين، ويغفل الحقيقة التي تتمثل بمسؤولية النظام والميليشيات الطائفية الموالية له والممولة من إيران عن قتل أكثر من نصف مليون سوري وتهجير نصف الشعب السوري وتحويله إلى نازحين داخل البلاد او لاجئين بدول الجوار.

مقالات ذات صلة

"الهيئة" تكبد النظام خسائر بريفي حلب واللاذقية

إدلب.. حكومة "الإنقاذ" تستحدث مديرية الأمن التابعة لوزار الداخلية

اشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات النظام غرب حلب

"السورية لحقوق الإنسان" تدين ممارسات "الهيئة" ضد إعلاميين في إدلب

"التحقيق الدولية" تحذر من موجة عنف في سوريا

"الإسلامي السوري" يعلق على المظاهرات ضد "الهيئة" في إدلب