الائتلاف: هجمات شمال حلب أعمال إرهابية تسعى لنشر الفوضى - It's Over 9000!

الائتلاف: هجمات شمال حلب أعمال إرهابية تسعى لنشر الفوضى

بلدي نيوز
أدان الائتلاف الوطني لقوى المعارضة سلسلة التفجيرات التي استهدفت مدن وبلدات أعزاز والباب والراعي بريف حلب الشمالي، أمس الأربعاء، والتي أسفرت عن استشهاد ٥ مدنيين بينهم أطفال، وعشرات الجرحى، كما تسببت بدمار في ممتلكات المدنيين.
وقال الائتلاف في بيان رسمي: "إن أحد التفجيرات وقع قرب مكتب مجلس محافظة حلب في مدينة أعزاز، ومكتب مقر الحكومة السورية المؤقتة، أثناء انعقاد جلسة لمجلس الوزراء، فيما تمكنت الشرطة الحرة من تفكيك عبوة مفخخة على دراجة نارية".
وأشار إلى أن هذه التفجيرات الإرهابية والإجرامية تكشف طبيعة القوى الإرهابية التي تسعى لنشر الفوضى، الذين يجدون أي بديل عن زرع الخوف وزعزعة الاستقرار والأمن في هذه المناطق التي توفر حماية معقولة للمدنيين.
وشدد الائتلاف على أن إرادة السوريين لن تتوقف عن العمل لانتزاع الحرية، والعدالة، ومحاسبة كل المجرمين، ولن ينجح أحد في حرف بوصلة الثورة عن أهدافها في إنهاء نظام الاستبداد والجريمة.
وقال في بيانه إن الإجرام المستمر بحق السوريين يجب أن يتوقف، وأن المجتمع الدولي مطالب بتحمل مسؤولياته تجاه الاستحقاقات المتعلقة بحفظ الأمن وتطبيق القرارات الدولية، باعتبارها الطريق الوحيد لتمكين السوريين من تحقيق السلام في وطنهم، ومحاربة الإرهاب بكل أشكاله.
وكان استشهد 5 مدنين وجرح أكثر من 30، أمس الأربعاء، جراء سلسلة انفجارات ضربت مدن أعزاز والراعي والباب بريف حلب الشمالي والشرقي.

مقالات ذات صلة

حلب.. حصيلة بخسائر انفجار.اعزاز

أبرز ما جاء خلال لقاء رئيس "المؤقتة" مع وفد من الاتحاد الأوربي

ماذا تضمن البيان الختامي للمؤتمر الاستثماري الأول في الشمال السوري في مدينة الراعي بريف حلب

وفد أممي يزور مدينة تادف بريف حلب

إصابة عنصرين من شرطة الباب شرق حلب إثر اشتباك مع مطلوبين

ما حقيقة تهجم موظفين أتراك على أحد مباني التربية في مدينة الراعي بحلب؟

الائتلاف الوطني لقوى المعارضة

عبد الرحمن مصطفى يقدم خطط حكومته للائتلاف

الائتلاف الوطني لقوى المعارضة

الائتلاف: منفذ تفجيرات عفرين والحسكة واحد

الائتلاف الوطني لقوى المعارضة

الائتلاف يدين تفجيرات أخترين بريف حلب