الثوار يستعيدون السيطرة على تله الحدادة بريف اللاذقية - It's Over 9000!

الثوار يستعيدون السيطرة على تله الحدادة بريف اللاذقية

بلدي نيوز – اللاذقية (أبو عمار اللاذقاني)
استعاد الثوار السيطرة على تلة الحدادة الواقعة بجبل الأكراد في ريف اللاذقية، مساء اليوم الأربعاء، بعد سيطرة قوات النظام عليها فجر اليوم.
وقال "أبو محمد اللاذقاني" أحد المقاتلين في الجيش السوري الحر "بدأت قوات النظام فجر اليوم بشن هجوم عنيف، مدعومة بميليشيات حزب الله اللبنانية والجيش الروسي، على قرى كبينة والحدادة وتلة الحدادة وجبل التفاحية، حيث قصفتها بشكل عنيف بقذائف الدبابات الحارقة والصواريخ العنقودية".
وأضاف اللاذقاني لبلدي نيوز "تمكن الثوار من التصدي للهجوم العنيف، وأوقعوا أكثر من 20 عنصراً للنظام بين قتيل وجريح، ثم تمكنا من دحر قوات النظام من التلة واستعاد السيطرة عليها".
وتابع، "تلا ذلك هجوم ثاني على تلة الحدادة الواقعة في جبل الأكراد، وكان النظام مدعوم بالقوات الروسية، لكن صمود الثوار "الأسطوري" جعلهم يتراجعون محملين بقتلى وجرحى، كما تمكن الثوار في غضون ذلك من التصدي للهجوم على محوري كبينة وجبل التفاحية".
تجدر الإشارة، إلى أن جبل الأكراد من المناطق الاستراتيجية الهامة التي تحيط بمدينة اللاذقية، ويفصل بين الساحل وريف إدلب أهم معاقل كتائب الثوار، ولذلك يسعى النظام وحلفائه الروس والإيرانيين جاهدين في السيطرة عليه، وذلك لضمان حماية الساحل، ولفرض حصار على الثوار في سياسة جديدة فرضها التدخل الروسي لحماية قواعده الجوية والعسكرية التي أنشأها في الساحل السوري.

مقالات ذات صلة

10هزات خلال الـ24 ساعة الماضية معظمها في الداخل السوري

"الهيئة" تعلق مقتل احد قيادييها بريف اللاذقية

بأكثر من 90 قذيفة.. النظام يصعد على جبل الزاوية في إدلب

سلطات النظام اعتبرته تمردا.. سائقو السرافيس يضربون بريف اللاذقية

"الهيئة" تكبد النظام خسائر بريفي حلب واللاذقية

قتلوه للتخلص من أعباء العناية به وعلاجه