النمسا تدعو اليونان لمنع تدفق اللاجئين عبر أراضيها إلى أوروبا - It's Over 9000!

النمسا تدعو اليونان لمنع تدفق اللاجئين عبر أراضيها إلى أوروبا

بلدي نيوز- متابعات
دعا وزير الخارجية النمساوي سيباستيان كورتز، اليوم الخميس، اليونان الى إيواء المهاجرين الواصلين الى أراضيها وعدم تركهم يواصلون رحلتهم الى شمال أوروبا.
وقال كورتز في مقابلة نشرتها صحيفة "سودويتش تسايتونغ" الألمانية "يجب أن نوقف سياسة اليونان التي تقضي بالسماح للمهاجرين بالتوجه نحو الشمال"، حسب ما نقلت وكالة فرانس برس.
وأضاف، "ليس ممكنا السماح للذين يتمكنون من المجيء الى اليونان بمتابعة طريقهم"، وتابع "نسعى إلى أن تبني اليونان مراكز استقبال بمساعدة من الاتحاد الاوروبي، حتى تهتم على أراضيها بهؤلاء الأشخاص، ونمارس ضغوطا لأنه لم يحصل شيء".
واعتبر الوزير النمساوي أن فتح الحدود الأوربية العام الماضي في أيلول/سبتمبر أمام اللاجئين بالتنسيق بين النمسا والمانيا، كان "خطأ فادحا" يتعين الإسراع في تصحيحه.
من جهتها، تبذل المستشارة الألمانية انجيلا ميركل جهوداً حتى لا تبقى اليونان وحدها في هذا الملف، لكنها طلبت أيضا هذا الأسبوع أن يستخدم اللاجئون الذين يصلون الى اليونان مراكز الاستقبال اليونانية، قائلة: "لا يحق للاجئين أن يحددوا البلد الذي يريدون أن يطلبوا اللجوء فيه".
وفتحت اليونان التي تأوي 23 ألف مهاجر، في منتصف شباط/فبراير الماضي، أربعة من خمسة مراكز استقبال وعدت بها على جزرها، بتأخير بضعة أشهر، وهي تواجه وضعاً صعباً على حدودها مع مقدونيا حيث أدت القيود التي فرضتها البلدان المجاورة إلى احتجاز آلاف المهاجرين.
ويجري في مراكز الاستقبال تسجيل واختيار اللاجئين والمهاجرين الذين يتم إيواءهم في اليونان وإيطاليا اللتين تشكلان أبرز بوابتي الدخول إلى الاتحاد الأوربي، من أجل ضبط تدفق اللاجئين.

مقالات ذات صلة

قصة أسرة سورية أنقذها البابا من جحيم مخيمات اليونان

أمريكا تحدد موقفها من عودة اللاجئين

رضيع سوري يصبح أصغر ضحايا أزمة اللاجئين على حدود بولندا

اليونان تعتزم محاكمة لاجئة سورية بتهمة تهريب البشر

اليونان تتهم تركيا بالتقاعس بعد غرق خمسة مهاجرين

عائلة سورية تقاضي "الوكالة الأوروبية للحدود"