التحالف الدولي يعلن استهداف مواقع لـ"داعش" في سوريا - It's Over 9000!

التحالف الدولي يعلن استهداف مواقع لـ"داعش" في سوريا

بلدي نيوز 
قال التحالف الدولي بقيادة أمريكا، أمس الثلاثاء، أنه استهدف منشآت لتنظيم "داعش" بضربات جوية خلال الأسبوع الماضي، الذي أعلن فيه ترامب نصره على داعش وقرر سحب قوات بلاده بناء على ذلك.
وقال التحالف إن هجماته في الأسبوع بين 16 و22 ديسمبر كانون الأول والتي شملت ضربات جوية وإطلاق نار منسق، دمرت منشآت لوجستية ونقاط تجمع يستخدمها تنظيم الدولة الإسلامية، وألحقت أضرارا بقدرة التنظيم على تمويل أنشطته وأزاحت عدة مئات من مقاتلي التنظيم من أرض المعركة.
وأكد "ميجور جنرال كريستوفر غيكا" نائب قائد قوات التحالف الدولي، قائد القوات البريطانية، أن تنظيم "داعش" لا يزال يشكل تهديدا حقيقيا لاستقرار المنطقة، مشيراً إلى أن مهمة التحالف ستبقى كما هي حتى القضاء عليه.
وجاء في بيان التحالف الدولي؛ إن "تنظيم داعش" لا يزال يمثل تهديدا حقيقيا على الاستقرار في المنطقة على المدى الطويل، ومهمتنا ستبقى كما هي حتى هزيمته والقضاء عليه.
وتناقض هذه التصريحات ما خرج عن الإدارة الأمريكية برئاسة ترمب حول هزيمة داعش، وإعلان النصر عليها.
وأعلن البيت الأبيض، الأربعاء الماضي، عزم الولايات المتحدة الأمريكية سحب قواتها الموجودة من سوريا، معتبراً أنها "أنجزت مهمتها" بالقضاء على تنظيم "داعش"، حيث أحدث القرار الأمريكي بسحب القوات من سوريا جدلاً واسعا على المستوى الدولي.

مقالات ذات صلة

طالت أفرادًا وكيانات إيرانية ... الولايات المتحدة وبريطانيا تفرض حزمة عقوبات جديدة

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا

محمد فارس نموذج آخر لتجاهل النظام للمبدعين والمتميزين السوريين

عناصر التنظيم يهاجمون عربة لقوات "قسد" بريف دير الزور

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة