واشنطن تبحث مصير الأسلحة التي سلمتها لـ "قسد" - It's Over 9000!

واشنطن تبحث مصير الأسلحة التي سلمتها لـ "قسد"

بلدي نيوز 
أفادت وكالة رويترز بأن قادة الجيش الأميركي يبحثون في هذه الأثناء مصير الأسلحة التي سلمتها واشنطن خلال السنوات الأخيرة لحلفائها الأكراد في شمال سوريا (وحدات حماية الشعب)، بعد قرار الرئيس دونالد ترامب سحب القوات الأميركية من سوريا.
ونقلت الوكالة عن أربعة مسؤولين أميركيين تأكيدهم أن قادة أميركيين يخططون لانسحاب القوات الأميركية من سوريا يوصون بالسماح للمقاتلين الأكراد الذين يحاربون تنظيم داعش بالاحتفاظ بالأسلحة التي قدمتها لهم الولايات المتحدة، في خطوة من المرجح أن تثير غضب تركيا حليفة واشنطن في حلف شمال الأطلسي.
وقال ثلاثة من هؤلاء المسؤولين الذين تحدثوا شريطة عدم نشر أسمائهم إن هذه التوصيات جزء من مناقشات تجري بشأن مسودة خطة للجيش الأميركي. ولم تُعرف التوصية التي سترفعها وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) في نهاية الأمر للبيت الأبيض.
وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أعلنت منتصف العام الماضي أن الرئيس ترامب فوضها بتزويد الوحدات الكردية في سوريا بما يلزم من سلاح من أجل معركة الرقة، ثم استمرت لاحقا في تزويد المسلحين الأكراد من قوات سوريا الديمقراطية بأنواع مختلفة من الأسلحة والعتاد.
وعارضت أنقرة بشدة تزويد العناصر الكردية في قوات سوريا الديمقراطية بالسلاح من طرف الولايات المتحدة، إذ تعدّ "وحدات حماية الشعب" الكردية امتدادا سوريا لحزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمردا في جنوب شرق تركيا منذ عام 1984، كما ظلت أنقرة تشدد على ضرورة سحب واشنطن للأسلحة التي سلمتها للمقاتلين الأكراد.
المصدر: رويترز

مقالات ذات صلة

بحثوا الدور التخريبي للنظام.. "قسد" تجتمع مع شيوخ عشائر

مكاتب مزيفة تقوم بالاحتيال على المكتتبين لأداء الحج والعمرة

تفاصيل حادثة مقتل عائلة سورية في تركيا

توثيق اكثر من 200 حالة اعتقال في سوريا خلال نيسان الماضي

القوات التركية تعلن التصدي لهجوم "قسد" بريف حلب

ميليشيات إيران تدخل شحنة أسلحة إلى سوريا