روسيا تحصي أسلحتها ومعداتها العسكرية التي اختبرتها على السوريين - It's Over 9000!

روسيا تحصي أسلحتها ومعداتها العسكرية التي اختبرتها على السوريين

بلدي نيوز
كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، عدد الأسلحة والمعدات العسكرية التي استخدمها بقصف الشعب السوري خلال حربها إلى جانب النظام، وقالت إن أكثر من 68 ألف جندي روسي اكتسبوا خبرات قتالية عملية في سوريا، وعلى رأسهم 460 جنرالا، كما لفتت إلى اختبار أكثر من 300 نوع من الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية.
وأوضحت أن كافة قادة الدوائر العسكرية الروسية، وقادة جيوش القوات البرية، وجيوش القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي، وقادة الفرق العسكرية و96% من قادة الألوية والأفواج، خاضوا العملية الروسية في سوريا.
وأضافت، أن 87٪ من طواقم الطيران التكتيكي، و91٪ من طواقم طيران الجيش، و97٪ من طواقم طيران النقل العسكري و60٪ من أطقم الطيران الاستراتيجي، قد طوروا خبراتهم العملية خلال المهام التي كلفوا بها في سوريا.
وباعتراف الوزارة، تم اختبار أكثر من 300 نوع من الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية، بما فيها مقاتلات الجيل الخامس "سو-57"، ومنظومات الدفاع الجوي "بانتسير - إس 2"، ومدرعات "ترميناتور-2" والروبوت القتالي "اوران-9" المدرع وغير ذلك من صنوف جديدة من الأسلحة الروسية في سوريا.
وتدخلت روسيا لدعم النظام السوري الذي أوشك على الانهيار في 30 أيلول/ سبتمبر 2015، لتقدم له الدعم العسكري الكامل وتساهم بدور كبير في تمكين قبضته على معظم المناطق التي خرجت عن سيطرته، وكانت شريكة له في قتل الشعب السوري، وتدمير المدن والمرافق المدنية في عموم المناطق السورية.
المصدر: روسيا اليوم

مقالات ذات صلة

"الدول السبع": لا تطبيع ولا إعادة إعمار إلا بإطار عملية سياسية شاملة في سوريا

خارجية النظام تعلق على الاستهداف الإسرائيلي جنوب سوريا

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود

ما حقيقة مقتل ماهر الأسد بغارة إسرائيلية؟