وكالات: دفعة من القوات الأمريكية غادرت سوريا إلى العراق - It's Over 9000!

وكالات: دفعة من القوات الأمريكية غادرت سوريا إلى العراق

بلدي نيوز
أفادت وسائل إعلام، اليوم الجمعة، بأن دفعة من الجيش الامريكي غادرت سوريا أمس متجهة نحو إقليم كردستان العراق.
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، عن مصدر في مجلس دير الزور المدني التابع لقوات سوريا الديمقراطية، قوله إن دفعة من القوات الأمريكية غادرت سوريا يوم أمس الخميس، نحو شمال العراق.
وقال المصدر إن "حوالي 100 شاحنة كبيرة تحمل لوحات عراقية نقلت سيارات من نوع همر وهامفي وسيارات مصفحة وعربات وأسلحة وآليات هندسية، غادرت مناطق ريف دير الزُور الشمالي الشرقي باتجاه محافظة الحسكة".
وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أكد أن القوات العسكرية الأمريكية بدأت بالفعل مغادرة الأراضي السورية، وفقا لوسائل إعلام أمريكية.
وقال بومبيو "إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لا يتصرف بغموض فيما يتعلق بسوريا. قواتنا تغادر هذه الجمهورية العربية".
وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، في وقت سابق الشهر الماضي، أن العسكريين الأمريكيين المخطط لخروجهم من سوريا تنفيذاً لتوجيهات الرئيس دونالد ترامب يواصلون حاليا عملياتهم ضد فلول تنظيم "داعش" هناك.
ورفضت المتحدثة باسم البنتاغون التعليق على صحة تقارير إعلامية عن مغادرة الدفعة الأولى من القوات الأمريكية لأراضي سوريا يوم 28 كانون الأول، قائلة: "لا نية لدينا للحديث عن تفاصيل العمليات".
وأعلن البيت الأبيض، في 19 من كانون الأول، بدء سحب القوات الأميركية من شرق الفرات، بعد اقتراب نهاية حملتها لاستعادة كل الأراضي التي كان يسيطر عليها تنظيم "داعش"، خلال مدة تمتد من 60 إلى 100 يوم، الأمر الذي لم يلقَ قبولاً لدى حلفاء أمريكا في أوروبا و"إسرائيل".
المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

صيف سوريا سيبدأ في أيار المقبل

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا