ألمانيا تساهم بتوفير دعم أساسي للاجئين السوريين في الأردن - It's Over 9000!

ألمانيا تساهم بتوفير دعم أساسي للاجئين السوريين في الأردن

بلدي نيوز – متابعات
قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة "إنه سيتمكن خلال الشهر الحالي من تقديم قسائم غذائية الكترونية بالقيمة الكاملة المخطط لها لمئات الآلاف من السوريين في الأردن، بفضل المساهمة التي تعهدت بها ألمانيا".
وأضاف في بيان صحفي صدر عن مكتب البرنامج "إن ألمانيا  تعهدت مسبقاً بتقديم 65 مليون دولار أمريكي على الأقل للأردن من إجمال المساهمات التي تم التعهد بها خلال مؤتمر دعم سوريا".
وتابع البرنامج في بيانه "إن برنامج الأغذية العالمي سيتمكن من خلال هذه المساهمة إلى جانب الدعم المقدم من الجهات المانحة الأخرى من الاستمرار في توفير المساعدات الغذائية الضرورية لنحو 530 ألف لاجئ سوري الأردن".
من جانبه قال المدير القطري لدى البرنامج، عبد المجيد يحيى "إن هذا المستوى الاستثنائي من الكرم ليس مفاجأة لنا، فمنذ بدء وصول اللاجئين السوريين إلى الأردن ساهمة الحكومة الألمانية بتقديم ما يقارب 88 مليون دولار حتى هذا اليوم، وبذلك تكون من بين أكبر الدول المانحة لعملية البرنامج الإقليمية للاستجابة للأزمة السورية".
وأكد "إن هذا التعهد الأخير يرسخ التزام الحكومة الألمانية المتواصل في تخفيف معاناة ضحايا الأزمة السورية ويعطيهم الأمل في مستقبل أفضل".
وختم البيان "من خلال مؤتمر لندن تم تخصيص مبلغ 675 مليون دولار لبرنامج الأغذية العالمي، أعلنت ألمانيا مساهمة غير مسبوقة بمبلغ 570 مليون يورو لدعم عمليات البرنامج للاستجابة للأزمة السورية وكذلك عملياته الخاصة بدعم النازحين في العراق".

مقالات ذات صلة

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رشدي" أعداد غير مسبوقة من المدنيين السوريين تكافح لتلبية احتياجاتها الأساسية"

إحباط محاولة تهريب كبتاغون من سوريا إلى الأردن

غير بيدرسون يصل دمشق مطلع الأسبوع المقبل

الأمن الأردني يضبط شحنة كبتاغون قادمة من سوريا

برنامج الأغذية العالمي يستعد لإطلاق برنامج مساعدة جديد في سوريا