زيادة في التطبيع.. النظام والأردن يتفقان على دخول البضائع الآسيوية من معبر"نصيب" - It's Over 9000!

زيادة في التطبيع.. النظام والأردن يتفقان على دخول البضائع الآسيوية من معبر"نصيب"

بلدي نيوز- (أشرف سليمان)
قال النائب الأردني طارق خوري إن حكومة نظام الأسد، قررت السماح بدخول البضائع الأردنية إلى سوريا عبر معبر نصيب أسوة بالبضائع اللبنانية، واعتماد هذا المركز الحدودي المرتبط بمركز حدود جابر معبر حصري لعبور البضائع الآسيوية، في ظل الموقف الأردني الأخير الذي يحاول إعادة تأهيل الأسد إلى محيطه العربي والإقليمي.
ونقلت صحيفة الغد الأردنية أمس الجمعة عن خوري قوله إن هذا القرار يدعم الصناعة والتجارة الأردنية، ويعمل عن إحياء الشحن البحري، وأحياء ميناء العقبة، وإعادة الحياة لقطاع النقل البري وما يرتبط به من أعمال التخليص والتأمين".
وأضاف أنه على إثر زيارة الوفد البرلماني الأردني إلى سوريا، فقد تم اتخاذ هذا القرار من قبل حكومة النظام ويستدعي ذلك من الحكومة الأردنية وغرف الصناعة والتجارة، ورجال الأعمال والتجار والصناعيين والمزارعين والعاملين في التخليص والشحن لاتخاذ الخطوات اللازمة والسريعة والقصوى للاستفادة القصوى من هذه القرار.
يذكر أن معبر نصيب-جابر أغلق في نيسان من عام 2015 بعد سيطرة المعارضة على المنطقة الحدودية التي يقع ضمنها المعبر، قبل أن يعاد فتحه في الخامس عشر من شهر تشرين الأول 2018 بعد أن بسطت قوات النظام بدعم روسي سيطرتها على كامل الجنوب السوري.

مقالات ذات صلة

فيدان: لا نتهرب من لقاء الأسد لكن يجب عليه مراجعة نفسه أولا

إيران تعلق على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت دمشق

وزير أردني يكشف حقائق عن نظام الأسد بما يخص التهريب على الحدود

أثارت السخرية.. بما بررت وزارة الكهرباء رفع سعر الفواتير

وزير خارجية النظام: مستعدون لشن حرب على إسرائيل

تصريح تركي بخصوص مسار التطبيع مع نظام الأسد