مباحثات روسية إسرائيلية لمنع الاحتكاك بين الطرفين في سوريا - It's Over 9000!

مباحثات روسية إسرائيلية لمنع الاحتكاك بين الطرفين في سوريا

بلدي نيوز
كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له، اليوم الخميس، عن مباحثات ولقاءات مع وفد يضم كبار الضباط الروس، لبحث آلية تمنع الاحتكاك بين الجيشيْن في سوريا، على خلفية التوتر الذي شهدته العلاقات بين الطرفين بعد سقوط الطائرة الروسية "إيل 20" في أيلول من العام الفائت.
وقال البيان: "إن قائد لواء العمليات في الجيش الإسرائيلي، العميد يانيف عاسور، ترأس اللقاءات التي أجرتها طواقم عمل رفيعة المستوى مع الروس، لبحث تطوير وتحسين آلية منع الاحتكاك بين الجيشيْن في الجبهة الشمالية، ونشاطات الجيش الإسرائيلي ضد التموضع الإيراني، وتسلح منظمة حزب الله في سوريا".
وأضاف البيان، "حصلت تفاهمات بين الوفديْن الذيْن اتفقا على مواصلة العمل المشترك"، دون تحديد مكان اللقاءات.
وشهدت العلاقات الروسية الإسرائيلي توترا بعد إسقاط طائرة روسية ومصرع 15 عسكريا كانوا على متنها في شهر أيلول، خلال غارات شنها سلاح الجو الإسرائيلي على مواقع في الأراضي السورية.
وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، هدد إيران بمواصلة استهداف مواقعها العسكرية داخل الأراضي السورية، في حال لم تخرج قواتها بشكل كامل.
وتعارض "إسرائيل" توسع إيران وميليشياتها في سوريا، وخاصة ميليشيا "حزب الله"، حيث نفذت عشرات الغارات الجوية التي استهدفت مواقعهم في سوريا خلال السنوات الماضية.

مقالات ذات صلة

امريكا تعيد عددا من مواطنيها المحتجزين بمخيمات "قسد"

أهالي مخيم الركبان يتظاهرون لفك الحصار وإدخال المساعدات

الرئيس التركي: عملياتنا في سوريا لم تكتمل

مامبررات تأجيل اجتماع لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا؟

زعيم ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي يلتقي بشار الأسد في دمشق

مكاتب مزيفة تقوم بالاحتيال على المكتتبين لأداء الحج والعمرة